إعلان

وزير الإسكان: 43 ألف مواطن تقدم في القرعة الرابعة لأراضي المدن الجديدة

01:29 م السبت 05 أكتوبر 2013

كتب- مصطفى ياقوت:

قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تقدم نحو 43.161 ألف مواطناً لحجز 8355 قطعة أرض بالقرعة الرابعة للأراضي بالمدن الجديدة، منوهاً إلى أنه تم غلق باب الحجز، تمهيداً للإعلان عن إجراء القرعة العلنية اليدوية، في مواعيد محددة سيعلن عنها قريباً.

وأوضح الوزير، في بيان تلقى مصراوي نسخة منه، السبت، أنه تقدم نحو 26817 مواطناً في مدينة العاشر من رمضان لحجز 899 قطعة أرض، بينما تقدم 10910 مواطنين لحجز 866 قطعة بمدينة السادات، وفي مدينة برج العرب الجديدة تقدم 4415 مواطناً لحجز 1628 قطعة، كما تقدم 304 مواطنين لحجز 111 قطعة أرض في المنيا الجديدة، وفي مدينة أسيوط الجديدة لم يتقدم سوى 282 مواطناً لحجز 2576 قطعة أرض، وكذلك في مدينة طيبة الجديدة لم يتقدم سوى 433 حاجزاً على 2275 قطعة أرض.

وشدد المهندس إبراهيم محلب، على أن أهم ملف في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزتها التابعة حالياً، هو سرعة توصيل المرافق للأراضي، مؤكداً على أن هناك متابعة مستمرة للجداول الزمنية لكل المشروعات، وأن الوزارة مستمرة في طرح قطع الأراضي الصغيرة بالقرعة العلنية، التي يستفيد بها شريحة الدخول المتوسطة، وتوفر السكن الملائم لمئات الآلاف من المواطنين.

وقال الوزير ''من الواضح أن فكرة طرح الأراضي بالقرعة العلنية نجحت وحققت الهدف منها، وهو تحقيق الوفرة في عدد من المدن الجديدة، تمهيداً للوصول إلى التوازن بين العرض والطلب في هذا القطاع، وهو ما يتضح في عدد الحاجزين لأراضي مدينتي طيبة الجديدة وأسيوط الجديدة، الذى يقل كثيراً عن عدد الأراضي المطروحة، وبالتالي سيحصلون جميعاً على قطع أراض، ما دامت الشروط تنطبق عليهم، وهو ما يعطي مؤشراً لمسئولي الوزارة بأن هناك وفرة في الأراضي المطروحة بهاتين المدينتين، كما أن عدد الحاجزين في باقي المدن يعطي مؤشراً آخر للمدن التي عليها إقبال''.

وأشار المهندس إبراهيم محلب، إلى أنه سيتم إجراء قرعة يدوية علنية بين الحاجزين في كل مدينة، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء كل قرعة في موعد لاحق، وبحضور مسئولي جهاز المدينة، والجهات المعنية والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز.

ولفت إلى أنه سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية، مضافاً إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب ''بالنسبة لنظام السداد لمن سيقع عليهم الاختيار بالقرعة، يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة لـ25% من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد على شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، بينما يتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي ثمن الأرض بدون فوائد على ثلاثة أقساط سنوية متساوية، على أن يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان