إعلان

الصناعة والبترول يستعرضان تطوير ''المثلث الذهبي'' بصعيد مصر

06:12 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

كتب ـ محمد غايات:

عرض منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، وشريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال الاجتماع الوزاري الأسبوعي للمجموعة الاقتصادية، اليوم الاثنين، تقريراً بشأن انشاء وتنمية المثلث الذهبي بصعيد مصر، في إطار اهتمام الدولة بتعظيم الاستفادة من موارد مصر الطبيعية وثرواتها التعدينية بمحافظات الصعيد.

وتقوم فكرة المشروع على اقامة عاصمة صناعية جديدة من خلال انشاء مركز تعديني صناعي تجاري وسياحي في المنطقة المحصورة بين محافظتي قنا والبحر الأحمر.

ويشتمل المشروع على اقامة 4 مناطق صناعية تعدينية في غرب سفاجا لصناعة الزجاج والكوارتز، وجنوب طريق قنا ـ سفاجا لصناعة الفوسفات والكبريت، وشمال مرسى علم لصناعة تكرير الذهب، وشمال جبل ضوي لصناعة الأسمنت.

كما يشتمل المشروع على اقامة من 5 إلى 7 تجمعات تعدينية جديدة، واقامة وصلات طرق ومحاور لربط مناطق الاستغلال التعديني بمحاور الطرق الرئيسية، واقامة مركز مال وأعمال وخدمات لوجيستية، وتطوير ميناء سفاجا، كما يتضمن المشروع تطوير مدينتي سفاجا وقنا الجديدة ليلعبا دور أقطاب النمو الرئيسية، ويعملا على حفز التوطن السكاني.

و من جانبها وافقت المجموعة الاقتصادية على تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء، للانتهاء من الخطة الشاملة الخاصة بالمشروع خلال ثلاثة أشهر، وتحديد الإطار القانوني الذي تخضع له.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان