إعلان

الزراعة: شركات الأسمدة توافق على تغطية احتياجات السوق بالكامل

02:09 م الجمعة 15 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وافقت شركات الأسمدة، على توريد حصة الأسمدة بالكامل للعام 2013 – 2014 ، على أن يتم تسليمها على مراحل تبدأ المرحلة الأولى بـ 3.4 مليون طن، والثانية بـ5.6 مليون طن، بالإضافة إلى 3 ملايين طن من الأسمدة الحرة، لتلبية الاحتياجات السمادية للمزارعين بنسبة 100 بالمئة.

وذكر بيان - أصدرته وزارة الزراعة اليوم الجمعة، -حول نتائج اجتماع عقد بين الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، بحضور عدد من رؤساء شركات الأسمدة، أنه تم الاتفاق على أن يتم التنسيق مع وزارة البترول لاستمرار ضخ الغاز بالكميات المطلوبة والضغط المطلوب لجميع الشركات المنتجة للأسمدة.

كما تم الاتفاق مع المسئول عن نقل الأسمدة بجميع المحافظات بالالتزام بنقل الكميات المطلوبة بالكامل، طبقاً للمواعيد والبرامج المحددة دون أي تخاذل، والتشديد على أنه في حال عدم التزام مسئول النقل بالبرامج والمواعيد المحددة فسيتم توقيع غرامات مالية كبيرة عليه، مع تحرير عقود نقل لشركات نقل أخرى على حساب المقاول.

وأعلنت الشركات التزامها بالحصص المتفق عليها بالإضافة إلى استعدادها الكامل لضخ كميات أخرى من الأسمدة بالأسواق لسد احتياجات المزارعين في حالة العجر في الأسواق.

وقال أبوحديد ـ في تصريحاته ـ إنه تم إنشاء غرفة عمليات لتلبية احتياجات المزارعين بمحافظات الدلتا لأخذ التقاوي الزائدة عن الحاجة من المحافظات التي بها كميات وإرسالها للمحافظات التي تحتاج لها، حيث يوجد نقص بمحافظات مطروح وشمال وجنوب سيناء، كما سيتم إرسال سيارة للمرور على محافظات الوجه القبلي لاستكمال كميات التقاوي الناقصة والخاصة بالحقول الارشادية بالقمح.

وأوضح أنه تم تكليف رئيس الادارة المركزية للتقاوي، بإنشاء غرفة عمليات مماثلة في محافظة المنيا أو سوهاج لتنفيذ نفس الآلية لوجه قبلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان