إعلان

طيران الامارات توقع '' أكبر اتفاقية في تاريخ الطيران ''

04:47 م الأحد 17 نوفمبر 2013

دبي - ( د ب أ):

وقعت شركة طيران الامارات اليوم الأحد صفقة كبرى مع شركة بوينج يتم بموجبها شراء 150 طائرة بوينج (اكس 777) بقيمة 76 مليار دولار.

وقالت شركة طيران الإمارات المملوكة لإمارة دبي إن هذه الصفقة ''هي أكبر صفقة مفردة من حيث القيمة في تاريخ الطيران المدني''.

ووقعت الصفقة في معرض دبي للطيران الذي انطلق اليوم في الامارة الخليجية بحضور حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.

وقال الشيح أحمد بن سعيد رئيس طيران الامارات للصحفيين ''سوف نبدأ استلام الطائرات الجديدة ابتداء من عام 2020 إلى عام 2025 حيث سنحدث ببعضها أسطول الشركة ونستخدم الباقي لتوسعاتنا المستقبلية''.

وأضاف ''يدعم كل مليار درهم اماراتي (272 مليون دولار) يوجه لصادرات صناعة الطيران الأمريكية 5747 وظيفة حسب الأرقام الرسمية، ما يعني أن صفقة اليوم التاريخية سوف تحفظ وتدعم 436 ألف وظيفة في صناعة الطيران في الولايات المتحدة''.

وعبر جيم ماكنيرني، رئيس مجلس إدارة بوينج ورئيسها التنفيذي، عن اعتزاز بوينج لطلب طيران الإمارات لطائرة (اكس 777) الجديدة والدعم الكبير طويل المدى الذي يوفره هذا الطلب للصادرات وفرص العمل في الولايات المتحدة.

وقال : '' لعبت طيران الإمارات دورا مهما في قصة نجاح البوينج 777 على مدى سنوات وهي تشغل اليوم أكبر أسطول من طائرات البوينج 777 في العالم ونحن نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع طيران الإمارات والاستمرار في دعم نمو دور دبي كمحور رئيس لحركة الطيران العالمية''.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات : '' تعد الشركة أكبر مشغل لطائرات 777 حيث يبلغ عددها في الأسطول حاليا 131 طائرة، كما تعد طيران الإمارات الناقلة الجوية الوحيدة في العالم التي تشغل جميع فئات عائلة 777''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان