إعلان

بدء إنشاء 9 الآف وحدة سكنية بالجيزة والفيوم ببرنامج الاسكان الاجتماعي

03:06 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

كتب - إسلام الجوهري:

وقع المهندس إبراهيم محلب، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، بروتوكولاً لبدء تنفيذ 5000 وحدة سكنية بالجيزة، ضمن برنامج الاسكان الاجتماعي، كما قام وزير الاسكان بتوقيع بروتوكول مع الدكتور حازم أحمد عطية الله، محافظ الفيوم، لإنشاء 4176 وحدة سكنية بالمحافظة، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي.

وقال المهندس إبراهيم محلب في بيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن توقيع هذه البروتوكولات تأتي في إطار العمل على سرعة تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي، وفي ضوء اللامركزية التى تنتهجها الوزارة، حيث تقرر البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي من خلال مديريات الاسكان والمرافق بمحافظات الجمهورية، وذلك لدفع الإنجاز والاستفادة من كوادر العاملين بمديريات الاسكان من المهندسين والفنيين، ولسابقة خبراتهم في التنفيذ والإشراف على تنفيذ خطة الاسكان.

وأشار إلى أن الوزارة ستقدم الدعم الفني اللازم لمديريات الإسكان خلال تنفيذ هذه الوحدات، بهدف الحصول على وحدات سكنية على مستوى مناسب، وبمواصفات عالية.

وأوضح ''محلب'' أنه يتم تباعاً توقيع بروتوكولات بين وزارة الإسكان والمحافظين لتنفيذ 94128 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بالمشروع بمساحة 70 متراً مربعا للوحدة، وذلك بالإضافة إلي ما قام به الجهاز المركزي للتعمير فى تنفيذ المرحلة الأولى والعاجلة بعدد 52 ألف وحدة سكنية، والتي يجرى العمل بها حاليا، وعلى وشك الانتهاء من عدد كبير من تلك الوحدات.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، أن تمويل إنشاء جميع الوحدات جاهز، مطالباً بسرعة الانتهاء من هذه الوحدات، وتسليمها لمستحقيها من الشباب، ومحدودي الدخل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان