إعلان

وزير التنمية المحلية: سعر توصيل ''أنبوبة البوتاجاز'' 4 جنيهات

03:24 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

كتب - أحمد لطفي:

قال اللواء عادل لبيب، وزير التمية المحلية، أنه تم التنسيق مع وزارة البترول والمحافظات لتوفير احتياجات المزارع من أسطوانات البوتاجاز التجارية، وإحكام الرقابة على جميع مستودعات توزيع أنابيب البوتاجاز، والتأكد التام من عدالة توزيع المستودعات للأسطوانات إلا في الأغراض المخصصة لها كواحدة من أهم الآليات لفرض السيطرة على السوق وإنهاء الأزمة.

وأكد ''لبيب'' في بيان له اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، أن التقارير الواردة من المحافظات بشأن توزيع أنابيب البوتاجاز تشير إلى وجود انفراجه ملموسة لأزمة الأسطوانات في بعض المحافظات.

وتابع: '' شهدت محافظة القاهرة زيادة بـنسبة 25 بالمئة للأسطوانات المنزلية ، و11 بالمئة من الاسطوانات التجارية، وزيادة 1720 أسطوانة عن الحصة اليومية المقررة لمحافظة الفيوم، وزيادة 3752 أسطوانة في محافظة بني سويف، في حين لا توجد مشكلات في محافظات جنوب سيناء وشمال سيناء والبحر الأحمر والسويس.

وفى سياق متصل طلب الوزير من جميع المحافظات مراجعة حصتها من البوتاجاز على ضوء احتياجاتها الفعلية والاتصال الفعلي بمركز الاتصالات لوزارة البترول في حالة وجود أزمة أو عجز في الحصة المقررة للمحافظة وذلك لكي تتولي الوزارة إرسال دفعات عاجلة من أسطوانات البوتاجاز المعبأة لها، مشيراً إلى أن كل محافظة تطبق أسلوب التوزيع المناسب وفقا لظروفها وأوضاعها.

وأوضح اللواء عادل لبيب أن بعض المحافظين أصدروا قرارات لتحديد سعر ثابت لتوصيل الاسطوانات المنزلية، حيث حددت محافظة القاهرة سعر الاسطوانة المنزلية بـ 4 جنيهات و16 جنيه للأسطوانة التجارية مع زيادة خطوط الاتصال للتوصيل المنزلي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان