إعلان

رئيس مصلحة الضرائب: ربط قاعدة البيانات بمكاتب الشهر العقاري والمرور

01:11 م الأحد 03 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه يجري حاليًا العمل على ربط قاعدة بيانات المصلحة بالعديد من الجهات الأخرى بالدولة يأتي في مقدمتها مكاتب ومأموريات الشهر العقاري، والمرور، والوحدات الحسابية التابعة لوزارة المالية، وجهات أخرى.

وأضاف ''عمر'' خلال بيان لوزارة المالية، اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، أنه يتم حاليًا  تحديد البيانات التي تحتاج مصلحة الضرائب إليها من هذه الجهات لتصبح قاعدة بيانات المصلحة من أقوى وأشمل قواعد البيانات عن المواطنين في المرحلة القادمة دعمًا لتحقيق العدالة الاجتماعية.

ومن ناحيته، أشار ميساك عياد رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى أن القطاع يقوم بالتعاون مع الجهات الخارجية بربط قواعد بياناتها مع القطاع الضريبي بحيث يتم الاستفادة بهذه المعلومات في سرعة الحصول عليها وتوفيرها لخدمة الممول، والبعد عن التقديرات الجزافية في تقدير حجم الأعمال وتقدير الضريبة.

وفي ذات الإطار، لفت فتحي شعبان رئيس الإدارة المركزية للفحص، إلى أن هذا يأتي في إطار تطوير أداء أساليب الفحص بالمصلحة، ومتزامنًا مع ما تضمنه القانون 11 لسنة 2013 بشأن التعديلات التي تمت بإلزام مكاتب ومأموريات الشهر العقاري بتحصيل ضريبة التصرفات العقارية عند إشهارها ما لم يكن قد سددها المواطن بالمأمورية المختصة، وذلك تسهيلًا على المواطنين عند وفاءهم بالضريبة المشار إليها سواء بمأموريات الضرائب أو بمكاتب الشهر العقاري.

وأضاف أن الربط مع الوحدات الحسابية والمديريات المالية يأتي في إطار تحقيق الرقابة الفعالة على ما يتم صرفه للعاملين بالحكومة من مرتبات وما في حكمها، والتحقق من احتساب الضريبة عليها بأسس موحدة تحقيقًا للعدالة بين جميع موظفي الدولة ووفقًا للتطبيق الصحيح للقانون.

وأوضح ''شعبان'' أن الربط مع الجهات الأخرى بالدولة يسير حاليًا بالتوازي مع هذه الجهات، وجميعها تهدف التيسير على كل الممولين للوفاء بالتزاماتهم الضريبية بعيدًا عن التقدير من جانب المصلحة وللحد من النزاعات معهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان