إعلان

مستشار وزير التخطيط يعلن تخصيص 285 مليون جنيه لدعم المشروعات الخدمية بالإسكندرية

08:06 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر

أعلن الدكتور فريد عبد العال ، مستشار وزير التخطيط ، أنه تمت الموافقة على إتاحة مبلغ 285 مليون جنيه لدعم المشروعات الخدمية بالإسكندرية ، وذلك عقب انتهاء الوزارة من وضع ن الخطة العاجلة لدعم الاقتصاد المصري والارتقاء بالبنية الأساسية للدولة .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جمعية رجال أعمال اسكندرية ، مساء اليوم الأربعاء ، بحضور اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية ، والمهندس مروان السماك رئيس الجمعية ، وعدد من رجال الأعمال بالمحافظة ، فضلا عن حضور عدد من قناصل الدول الأجنبية أبرزهم '' كاندس بوتنام القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية ، وممت كييف القنصل التركي ، بالمحافظة ''.

وأضاف مستشار وزير التخطيط ، أنه من المقرر أن يفتتح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ، بعض المشروعات الخدمية قبل نهاية العام الحالي بالإسكندرية ، مشددا على التزام وزارة التخطيط لتلبية احتياجات المحافظة .

وأوضح أن الإسكندرية لا تزال تواجه بعض المعوقات، أهمها عدم وجود قاعدة معلومات كاملة ،بما لايساعد في بحث المشروعات على أساس سليم ،منوها أن الوزارة ستقوم بدعم الإدارات المختلفة بالمحافظة بقاعدة بيانات تساهم فى حل المشكلة قبل نهاية العام الجاري .

وشدد أن الوزارة لن تلتفت لأي مشروعات مقدمة من أي جهة ، إلا في حالة احتوائها على دراسة جدوى جادة تخدم المجتمع ، خاصة بعد اكتشاف بعض المشروعات الصادر لها اعتمادات مالية ضخمة ن قبل الوزارة ، دون أن يكون لها وجود على أرض الواقع بما يعد أحد أوجه إهدار المال العام .

يأي ذلك فيما ناقش ''رجال أعمال إسكندرية'' عددا من الحلول والعوائق الخاصة بمحافظة الإسكندرية ، من بينها طرح 150 ألف فرصة عمل سنويا لتكون متاحة لأبناء الإسكندرية ، بالإضافة لعدد من المشروعات التنموية الخاصة بتطوير المواصلات ،من خلال إنشاء طريق جديد بنظام pot '' حق الانتفاع ''من الإسكندرية لبرج العرب ،وكذا مشروعات تنموية ، مثل تخطيط مشروع سكني يى الظهير الصحراوي للإسكندرية لتخفيف عبء البناء المخالف ، والتوصية بنقل ترام الإسكندرية التقليدي إلى طريق ترعة المحمودية غرب المحافظة ، لأنه سيخدم كتلة سكانية ضخمة بعيدة عن خطوط المواصلات الرئيسية .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان