إعلان

مستثمر روسي: استثمارات ضخمة تصل إلى مصر خلال المرحلة القادمة

06:21 م الإثنين 02 ديسمبر 2013

مستثمر روسي: استثمارات ضخمة تصل إلى مصر خلال المرح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن رئيس صندوق الاستثمار الروسي كيريل دميتريف، أن هناك اتجاها من جانب الصندوق لتكثيف الاستثمارات في مصر خلال المرحلة القادمة، خاصة في مجال الزراعة والبنية التحتية والتعدين، بالإضافة إلى المجالات الأخرى.

وأشار في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين إلى أن عددًا كبيرًا من المستثمرين الروس ينظرون إلى مصر الآن على انها من افضل الاماكن الجاذبة للاستثمار الأجنبي، خاصة لو استطاعت الحكومة أن تحقق الاستقرار سيكون للاقتصاد في المرحلة المقبلة شأن كبير لتحقيق انطلاقة قوية.

وأضاف دميتريف، أن الصندوق الروسي للاستثمار تشارك فيه الحكومة الروسية بمبلغ 10 مليارات دولار، ويستهدف البحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة في داخل وخارج روسيا، مشيرا إلى أن مصر ستكون نقطة مهمة بالنسبة لنا خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن الملتقى المصري الخليجي الذي يبدأ أعماله في القاهرة بعد غد الأربعاء سيكون فرصة جيدة للتعرف على الفرص الاستثمارية التي تتوافر في مصر الآن، خاصة وأن هناك وفدا كبيرا من المستثمرين الروس سيشارك في أعمال هذا الملتقى.

وقال إن مصر لها وضع مميز في المنطقة وجميع الشركات الكبرى تتهافت لإقامة استثمارات بها خاصة وانها تتوافر لديها كافة المقومات الأساسية لإنجاح أى استثمار سواء من حيث العمالة المدربة أو الموقع الجغرافي المميز والانفتاح على العالم خاصة القارة الاوروبية والأفريقية ومنطقة الشرق الاوسط بالإضافة الى السوق الكبير الذى تتمتع به مصر.

وأشار إلى أن الصندوق الروسي استثمر بالفعل خلال السنوات القليلة الماضية فى روسيا نحو 5ر3 مليار دولار وله شراكات ناجحة خارج روسيا فى منطقة الشرق الأوسط في مشروعات البنية التحتية مع دائرة ابو ظبى المالية وفى الكويت وحان الان الوقت للعمل مع مصر.

واعرب دميتريف عن اعتقاده ان عقد الملتقى المصري الخليجي فى مصر فى هذا التوقيت المناسب سوف يساعد على جذب الاستثمارات الخليجية والاجنبية إلى مصر ويساعد الحكومة المصرية ايضا على عرض أهم فرص الاستثمار المتاحة لديها، مما يعطى دفعة قوية وانطلاقة كبيرة للاستثمارات وهذا من شأنه أن يقلل معدلات البطال بين الشباب كما انه سيكون افضل رسالة تقدم للعالم الخارجي على استقرار الامور في مصر وقدرة الحكومة على تنفيذ خارطة الطريق التي أعلنت عنها.

وشدد ديمتريف على دعم روسيا وكبرى الشركات في بلاده مصر خلال المرحلة المقبلة من أجل الخروج من أزمتها وتحقيق الانطلاقة التي تستحقها مستقبلا.

وسوف يعرض كيريل ديمتريف خلال جلسات الملتقى المصري الخليجي تجارب الصندوق الروسي للاستثمار وكيفية الوصول الى المشروعات المشتركة لتحقيق أقصى فائدة للنجاح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان