إعلان

وزير التموين يضع حجر أساس صومعة قمح بالوادي الجديد

12:15 م الأحد 29 ديسمبر 2013

وزير التموين يضع حجر أساس صومعة قمح بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية بوضع حجر الأساس اليوم الأحد لبناء صومعة لتخزين الأقماح بمنطقة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد يرافقه اللواء محمود خليفة محافظة الوادي الجديد، واللواء مدحت الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين.

وتبلغ السعة التخزينية للصومعة الجديدة 45 ألف طن بتكلفة تصل إلى 88 مليون جنيه، ويستغرق بناؤها من عام ونصف إلى عامين.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال إن هذه الصومعة هي الأولى من نوعها في تاريخ المحافظة وإنها ستعمل على تشجيع المزارعين على زيادة الانتاج من القمح، وستعطى فرصة كبيرة للمحافظة لتحقيق أقصى إنتاجية ممكنة.

ونوه إلى أنه سيتم التعاون مع محافظ الوادي الجديد للعمل على تطوير المخابز الموجودة لتصبح مخابز آلية بالكامل وذلك لتقديم رغيف يليق بالمصريين، معلنًا أنه سيتم تصميم سيارات لنقل القمح من المزارعين والقرى إلى أماكن تخزينها وذلك لتقليل الهادر خلال موسم القمح المقبل.

وأضاف الوزير أنه سيتم افتتاح صومعة خلال الأسبوع المقبل تتبع القطاع الخاص بمحافظة الشرقية بسعة تخزينية تصل إلى 52 ألف طن في إطار خطة للقطاع الخاص لإنشاء 45 صومعة بسعة تخزينية تصل إلى 750 ألف طن.

وأكد أن الحكومة تواجه ما أسماه جشع التجار بطرح منتجات إضافية من الخضروات والفاكهة والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، وأنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.

وقام وزير التموين ومحافظ الوادى الجديد بزيارة مخبز "آل البيت" بحي البساتين للوقوف على شكوى المواطنين والعمل على حلها، كما قاما بتفقد محطة التعاون للبترول بالخارجة، ومحطة تعبئة البوتاجاز، ومطحن سلندارات الوادى الجديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان