إعلان

مخابز المنيا تتحدى وزير التموين بعصيان مدني الخميس المقبل

12:34 م الإثنين 25 فبراير 2013

كتب - مصطفى عيد:

قررت شعبة أصحاب المخابز بغرفة المنيا التجارية إيقاف العمل وبدء عصيان مدني يوم الخميس القادم لحين تحقيق وزارة التموين لمطالبهم رغم تحذير وزير التموين لأصحاب المخابز الذين سيقومون بالعصيان باتخاذ الدولة ضدهم إجراءات حاسمة.

وقال عبد الرحمن عمر رئيس الشعبة في تصريحات هاتفية لمصراوي، إن الشعبة اتخذت قرارها خلال اجتماع لها أمس الأحد بالتنسيق مع الشعبة العامة برئاسة عبد الله غراب، وتابع: "هناك 1800 مخبزاً في المنيا على استعداد لتنفيذ القرار الخميس المقبل لو لم يتم تحقيق مطالب أصحاب المخابز، كما أننا مستعدون في المنيا لتحمل أي عواقب لتنفيذ العصيان المدني".

وكانت الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالاتحاد، قد قررت خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي إمهال وزارة التموين إلى أول مارس القادم لتحقيق مطالبها مهددة بالعصيان المدني وإغلاق المخابز في حالة رفض تحقيق المطالب.

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة خلال الاجتماع، إن المطالب تتمثل في إعادة النظر في منظومة تحرير سعر الدقيق المقترحة من قبل الوزارة والسعر المقترح ليتناسب مع ارتفاع الأجور، ورفع يد الوزارة عن كل ما يتعلق بمراحل انتاج رغيف الخبز وصرف حافز وفرق سعر السولار عن الستة أشهر المتأخرة والمقدرة بحوالي 18 ألف جنيه لكل مخبز، وإلغاء العقد المقترح من الوزارة لتطبيق المنظومة، والعمل بأسلوب المناقصات بدلاً منه.

ورد وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية أول أمس السبت، بتحذير أصحاب المخابز المهددين بالإضراب والعصيان باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكداً أنه سيتم تطبيق قانون رقم 95 لعام 1945 والخاص بتغليظ العقوبات على المخالفين، وأنه سيتم معاقبة المتلاعبين بالخبز المدعم.

وأضاف "عمر" أن أصحاب المخابز في مراكز المحافظة التي تم تطبيق المنظومة فيها سيشاركون أيضاً في تنفيذ العصيان المدني لأنهم يخسرون جراء العقد الحالي لتطبيق المنظومة، مشيراً إلى أنه العصيان المدني في حالة تنفيذ العصيان سيستمر إلى حين تحقيق المطالب.

ويذكر أن شعبة أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية قد قررت خلال اجتماعها الخميس الماضي الاعتصام يوم الخميس المقبل في مقر الغرفة إن لم تستجب الدولة لمطالبهم، والعصيان المدني في حالة استمرار التجاهل من الحكومة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان