إعلان

زيادة الحد الأقصى لأجر اشتراك التأمين الاجتماعي الأساسي إلى 987.5 جنيه

05:28 م الإثنين 29 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدرت الدكتورة نجوي خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، قراراً برفع الحد الأقصي لأجر الاشتراك الأساسي الخاضع للتأمين الاجتماعي إلى 987.5 جنيه، وحد أدنى قدره  138.25 جنيه، اعتباراً  من أول شهر مايو القادم.

وقالت الوزيرة خلال بيان لصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص، اليوم الاثنين، إن قيمة هذه الزيادة جاءت نتيجة إضافة قيمة علاوة الـ 30% عن عام 2008  إلي الحد الأدنى والحد الأقصى لأجر الاشتراك الأساسي، وذلك طبقاً للقانون 114 لسنة 2008 والذي ينص على زيادة الحد الأدنى والاقصى لأجر الاشتراك الاساسي سنوياُ.

وأشارت إلى أن الحد الأقصى لأجرالاشتراك المتغيرالخاضع للتأمين باقً كما هو عند مبلغ  1380 جنيه وبدون حد أدنى، لافتة أن هذا القرار يأتي في إطار خطة الوزارة لمواكبة التغيرات التي تطرأ على أجور العاملين المؤمن عليهم بالزيادة بما يسهم في تضييق الفجوة بين أجر المؤمن عليه أثناء الخدمة، ومعاشه الذي يحصل عليه عند تقاعده بالقدر المستطاع.

ومن جانبها، أصدرت ثريا فتوح رئيس صندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص، تعليماتها لجميع مكاتب التأمينات الأجتماعية باتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء الزيادة الطارئة على اجر الاشتراك الاساسي  بالحدين الأقصى والأدنى، وتعديل برامج  الحاسب الآلي بما يتفق مع الحدود المشار إليها.

كما شددت على ضرورة التنبيه على المنشأت وأصحاب الأعمال بتقديم استمارات تعديل الأجور للمؤمن عليهم والمعروفة باستمارة (2) تأمينات اجتماعية مع الوضع في الاعتبار المؤمن عليهم الذين تجاوزت أجورهم الأساسية الحد الأقصى بتلك المنشآت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان