إعلان

الرئيس السوداني: إنشاء منطقة للصناعات المصرية في الخرطوم

04:36 م الجمعة 05 أبريل 2013

الخرطوم - (أ ش أ):

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أنه تم إتخاذ قرار بإنشاء منطقة للصناعات المصرية في الخرطوم، وتم تحديد المساحة المختصة لها و تسليم الخرائط للجانب المصري حتى تكون تحت تصرفه، بالإضافة إلى المشروعات الزراعية والصناعية .

وقال الرئيس البشير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمطار الخرطوم مع الرئيس محمد مرسي، إن العلاقات مع مصر مرت بمراحل تنخفض وترتفع فيها وتيرة العلاقات الرسمية، لكنها لم تؤثر على العلاقات بين الشعبين.

وأشار الرئيس البشير إلى أن هدف الحكومة في البلدين، هو إزالة العوائق من أمام المواطنين في كلا البلدين لإتاحة الحرية الكاملة لتنقل المواطنين والسلع.

وأوضح أن العوائق التي كانت موجودة في الماضي هى عدم وجود تواصل بين الطرق، والذي عمد الإستعمار إلى ذلك حتى لا يتم التواصل.

وتابع: ''حالياً يوجد ثلاثة طرق أسفلتية للتواصل بين البلدين، الطريق الأول شرق النيل وهو أكتمل تماماً، وقد تم اتخاذ قرار بفتح هذا الطريق أمام المواطنين والسلع، الطريق الثاني وهو الطريق الغربي خلال شهور قليلة سيتم إكتماله، كذلك بالنسبة لطريق ساحل البحر الأحمر'' .

كما أن هناك برنامجاً لعمل طريق سكك حديدية بين البلدين وتجاوز العقبة التي خلفها الإستعمار، من حيث إختلاف الخطوط بين البلدين، عن طريق عمل فواصل بين الخطين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان