إعلان

مستثمرون يدشنون "تمرد" لتطهير سوق المال من "القيادات" و"القانون"

11:15 ص الإثنين 10 يونيو 2013

كتب – محمد سليمان:

دشن عدد من مستثمري البورصة المصرية، حملة لتطهير سوق المال من القيادات الحالية، بسبب ما أسموه الفساد الموجود في عدد من الهيئات المالية في مصر.

وقام عدد من المستثمرين بنشر استمارة على المنتديات الخاصة بصغار مستثمري البورصة، تدعو لإقالة قيادات كل المؤسسات المعنية بسوق المال في مصر وهي الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة وصندوق حماية المستثمر.

وكان عدد من مستثمري البورصة المصرية قد التقوا عدد كبير من المسئولين وعلى رأسهم الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق والدكتور كمال الجنزوري وغيرهم من المسئولين، وتلقوا وعودًا بحل مشاكلهم دون جدوى.

واتهم القائمون على الحملة، قيادات هذه المؤسسات بالفساد والفشل في حماية أموال المستثمرين، والتسبب في ضياعها على مر عدة أعوام ماضية، مطالبين المتضررين من قرارات القائمين على سوق المال في مصر بالتوقيع على الاستمارة، وذلك على غرار حملة تمرد التي تدعو لجمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

وتطالب الحملة بإقالة قيادات كل الهيئات المعنية بسوق المال في مصر، واختيار أخرين قادرين على رفع مستوى الاستثمار في مصر، وتغيير قانون سوق المال الحالي ( القانون رقم 95 لسنة 1992)

وكان عدد من مستثمري بورصة مصر قد قاموا بعدة وقفات احتجاجية خلال الشهور الماضية، بسبب تعرضهم لخسائر مادية قاسية، نتيجة لوجود بعض المخالفات القانونية لبعض الشركات المقيدة.

وسبق أن حصل مستثمري شركة أجواء للصناعات الغذائية على حكم قضائي يفيد بتزوير رئيس مجلس إدارة الشركة، الشيخ محمد بن عيسي الجابر، لمحضر الجمعية العمومية العامة للشركة، وادعاء وجود أخبار إيجابية عن الشركة، وتربحه عن طريق بيع سهم الشركة بنحو 17 جنيهًا، رغم أن السهم لا يساوي أكثر من 4 جنيهات، وهو ما تسبب في خسائر قياسية للمستثمرين.

كما تعرض بعض المستثمرين لخسائر كبيرة عقب شطب قيد بعض الشركات المقيدة بالسوق، وعدم حصول المستثمرين على تعويض مالي عن الأسهم التي قاموا بشرائها في هذه الشركات، رغم حصولهم على وعود من مسئولي البورصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان