إعلان

''هايد بارك'' العقارية توقع عقد تمويل بـ1.2 مليار جنيه مع 6 بنوك مصرية

03:20 م الثلاثاء 11 يونيو 2013

كتب أحمد عمار:

وقعت شركة هايد بارك العقارية، عقد تمويلي مع 6 بنوك مصرية، بقيمة 1.2 مليار جنيه، من أجل سداد جزء من أقساط الأرض المستحقة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 
كما سيتم توجيه جزء من القرض إلى استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الشركة ''جاردن سيتي'' الجاري تنفيذه بمدينة القاهرة الجديدة، وكذلك سيستخدم جزء من التمويل في سداد القرض السابق منحه للشركة من البنك العقاري المصري العربي.

ويذكر، أن التكلفة الاستثمارية المتوقعة للمرحلة الأولى من مشروع ''جاردن هايتس''، ستبلغ نحو 2.3 مليار جنيه، تقوم الشركة خلالها بإنشاء وتسليم 656 فيلا و 812 شقة، بالإضافة إلى مركز التسوق التجاري والبلغ مساحته 130.000 متر مربع، ويقام المشروع على مساحه إجمالية تزيد عن 6 مليون متر مربع بحجم استثمارات 18 مليار جنيه.

وسيتحمل البنك الأهلي المصري نحو 400 مليون جنيه من القرض، بينما سيتحمل البنك العقاري المصري العربي من قيمة التمويل نحو 300 مليون جنيه، وبنك القاهرة 200 مليون جنيه، والمصرف المتحد 100 مليون جنيه، وبنك الاستثمارالعربي 100 مليون جنيه، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري 100 مليون جنيه.

وقال عصام أبو حامد رئيس مجلس إدارة الشركة، إن نجاح تسويق القرض المقدم من البنوك، جاء نتيجة ثقة القطاع المصرفي في أداء الشركة، كما أن قوة العرض المقدم حيث الشروط والتسعير، وقدة البنوك على تغطية التمويل المطلوب، من شأنه أن يؤدي إلى نجاح الصفقة.

وأشارت شركة هايد بارك العقارية، إلى الدور المحوري الذي لبه البنك الأهلي المصري للتنسيق بين البنوك، وكذلك تسهيله منح الشركة قرض معبري بقيمة 330 مليون جنيه، لحين الإنتهاء من التمويل المشترك، وهو مامن شأنه أدى إلى استفادة هايدي بارك من التهسيلات الممنوحة للمطورين العقارين من قبل هيئة المجتمعات العمرانية.

ويذكر أن تأسست شركة ''هايد بارك العقارية للتطوير'' تحت اسم دماك العقارية عام 2007، ومن ثم استحوذ عليها بنكي ''التعمير والإسكان'' و ''العقاري المصري'' والشركة القابضة للاستثمار والتعمير عام 2009 بنسبة 60% من أسهم الشركة، وفي 2013 دخلت هيئة المجتمعات العمرانية كمساهم وشريك استراتيجي بدلاً من مجموعة دماك الإماراتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان