إعلان

''الإسكندرية للغزل'' تؤجل جمعيتها لمناقشة مطالب العمال المضربين

03:42 م الخميس 13 يونيو 2013

كتب - مصطفى عيد:

أجلت شركة الإسكندرية للغزل والنسيج ''سبينالكس'' اجتماع الجمعية العامة العادية الذي كان مقرراً عقده، أمس الأربعاء، لبحث بعض طلبات العاملين بالشركة لحين إشعار آخر سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

وقالت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية، اليوم الخميس، إن تأجيل اجتماع الجمعية يرجع إلى تعذره انعقاده لحضور بعض ''المشاغبين'' - على حد وصف الشركة - من العاملين بشركتي ''كابو''، و''سبينالكس'' فرع السادات، وإعاقتهم لانعقاد ذلك الاجتماع بالقوة.

وأضافت أنه حرصاً من إدارة الشركتين على عدم تصاعد الأمور وتفاقمها قررتا إلغاء اجتماع الجميعة.

وكان بعض عمال شركة ''سبينالكس'' قد دخلوا في  إضراب عن العمل خلال الأيام الماضية، للمطالبة - بحسب بيان لهم - باحتساب الإضافي على الراتب الشامل، واحتساب الساعة الثامنة من ساعات العمل إضافية ومدفوعة الأجر، وتعديل لائحة الجزاءات التي تخصم أكثر من نصف راتب العامل، بسبب بنودها التعسفية، وزيادة الأجر الأساسي الذي يتراوح ما بين 176 و220 جنيهاً كحد أقصى، ليكون كباقي شركات الغزل والنسيج المجاورة، التي يتراوح مرتبات العاملين بها ما بين 400 إلى 550 جنيه كراتب أساسي.

بينما قالت الشركة في بيان، أمس الأربعاء، إن هدف الإضراب تحقيق مطالب خاصة لبعض العاملين المضربين، وأن تزامن الإضراب مع موعد انعقاد جميعة عامة للشركة لمناقشة مطالب بعض العاملين بها - والتي تمت إلغائها - يهدف إلى الضغط على إدارة الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان