إعلان

سفير مصر بالجزائر يبحث مع 25 شركة مصرية تعزيز الاستثمارات بين البلدين

04:18 م السبت 15 يونيو 2013

الجزائر - (أ ش أ):

عقد السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر، اجتماعاً اليوم السبت، مع رؤساء وممثلي 25 شركة مصرية تعمل في الجزائر في مختلف المجالات، لبحث سبل تفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وقال السفير عز الدين فهمي، إن عقد الاجتماع يأتي في إطار التحضيرات الجارية حالياً، لانعقاد اللجنة العليا بين البلدين برئاسة رئيسي الوزراء خلال الفترة المقبلة في القاهرة، مشيراً إلى أنه أستمع خلال الاجتماع إلى العديد من المقترحات البناءة لتطوير التعاون المشترك، كما تلقى بعض الاقتراحات التي تهدف إلى إزالة العقبات التي تعترض زيادة الاستثمارات.

وأوضح أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والجزائر، شهدت تطوراً كبيراً عقب الزيارة التي قام بها الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء للجزائر في أكتوبر الماضي، كما أن أكثر من 28 شركة ومؤسسة مصرية شاركت فى فعاليات الدورة الـ46 لمعرض الجزائر الدولي الذى أفتتح فى أواخر مايو الماضي، بمشاركة 600 شركة أجنبية من 26 دولة عربية وأجنبية .

ولفت إلى وجود اتصالات تبذل حالياً مع السلطات الجزائرية من أجل تنظيم معارض مصرية متخصصة في العديد من المجالات في ولاية وهران الواقعة غرب الجزائر، موضحاً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع خلال العام 2012 إلى ما يقرب من مليار ونصف مليار دولار بزيادة قدرها 11% مقارنة بعام 2011 .

يذكر أن مصر كانت ضيف شرف معرض الجزائر الدولي في دورته الـ45 العام الماضي، حيث تزامنت هذه المشاركة مع احتفالات الجزائر بمرور 50 عاماً على استقلالها، وبلغ عدد الشركات المصرية التي شاركت العام الماضي 61 شركة في متخلف المجالات، كما حرص الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على تفقد الجناح المصري حيث أبدى إعجابه الكبير بمستوى الصناعة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان