إعلان

النجار: إعلان الشورى أن راتب مرسي أقل من قنديل ''حفلة للخداع''

11:48 ص الأربعاء 19 يونيو 2013

كتب - مصطفى عيد:

وصف الدكتور أحمد السيد النجار، الخبير الاقتصادي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ما نقلته صحيفة الأهرام عن مجلس الشورى أن الراتب الأساسي لرئيس الجمهورية يبلغ 3925 جنيه شهرياً، والراتب الإجمالي 29 ألف جنيه، بينما يبلغ الراتب الأساسي لرئيس الوزراء 2500 جنيه وراتبه الإجمالي 32.5 ألف جنيه، و''تهليل'' جماعة الإخوان لتقشف وشفافية الرئيس، بـ ''حفلة للخداع''.

وقال ''النجار'' على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، اليوم الأربعاء، إنه من المفترض أن يكون رئيس الجمهورية هو أكبر موظف عام، وراتبه من المفروض أن يكون الأعلى بين كل من يعملون لدى الدولة، وتابع متسائلاً: ''فأين المنطق في أن يكون الراتب الشامل لرئيس الوزراء أعلى من راتبه، إلا إذا كان هناك دخل آخر مخفي؟!''.

وأضاف ''الكوميديا أن الأهرام التي نشرت الخبر وهي صحيفة قومية مملوكة للدولة، رئيس مجلس إدارتها، يبلغ راتبه وحوافزه 92 ألف جنيه شهرياً، يعني أكبر من 3 أمثال الراتب الشامل لرئيس الجمهورية، فكيف يتأتى ذلك إلا إذا كان هناك دخل مخفي للرئيس أو أن نظام الأجور عبارة عن مسخرة تستحق الإزالة؟!''

وشكك ''النجار'' في تقشف الرئيس مرسي قائلاً '' يا جماعة إخوان الشفافية والنزاهة د. محمد مرسي رفع مخصصات مؤسسة الرئاسة من 240 مليون جنيه إلى 330 مليون في العام، وهناك مطالب داخل مجلس الشورى لرفعها إلى 413 مليون، هل هذا هو التقشف؟! وما هو نصيب الرئيس من هذه الأموال؟!''.

وأشار إلى أنه مع رفع الراتب الشامل للرئيس بشكل معلن، وأن يكون راتبه الشامل هو أعلى راتب بين رواتب العاملين لدى الدولة، على أن تقطع يد الرئيس لو مدها إلى مليم بعد ذلك هو أو أي أحد من أسرته - على حد تعبيره -.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان