إعلان

''الشركة المصرفية ''يؤسس صندوقي استثمار.. ويعلن استراتيجيته حتى 2015

11:55 ص الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية من حيث المبدأ على تأسيس صندوق استثمار نقدي.

كما وافق مجلس إدارة البنك - بحسب بيان له اليوم الأحد - من حيث المبدأ أيضاً على تأسيس صندوق استثمار نقدي طبقاً للشريعة الإسلامية.

وقال البنك في بيانه، إنه تمت الموافقة على منح وتجديد تسهيلات ائتمانية، وقبول وتسويات وإعدام مديونيات، دون ذكر تفاصيل أكثر عن هذه الموافقات.

ومن ناحية أخرى، أرسل البنك بياناً لإدارة البورصة بخصوص استراتيجيته حتى عام 2015، اليوم الأحد، والتي جاء من أبرز ملامحها التوسع في التجزئة المصرفية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن حجم الأصول المستهدف بنهاية 2015 يصل إلى 30 مليار جنيه.

وأضاف البنك، أن هناك خطة لرفع حصته السوقية إلى 2% مقابل 1.3% حالياً، وزيادة شبكة الفروع إلى 40 فرعاً خلال العاميين المقبلين مقابل 25 فرعاً في 2013، بالإضافة إلى 30% نمواً سنوياً مستهدفاً في التجزئة المصرفية لتصل إلى 1.5 مليار جنيه خلال عامين، و40% نمواً مستهدفاً بالودائع لتفقز إلى 18 مليار جنيه نهاية العام الجاري.

وأشار البنك إلى أن استراتيجيته تهدف أيضاً إلى زيادة إجمالي محفظة القروض من 4.9 مليار جنيه حالياً إلى 6 مليارات جنيه، بالإضافة إلى أنه يستهدف محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 300 مليون جنيه للعام الجاري بمعدل نمو 283%، و20% نمواً مستهدفاً في الأرباح لتتعدى 200 مليون جنيه بنهاية عام 2013.

ولفت إلى أن هناك خطة لطرح حزمة متنوعة من المنتجات المصرفية، وزيادة قاعدة العملاء، وطرح أوعية ومنتجات ادخارية جديدة، نافياً التفكير حالياً في زيادة رأس المال، مؤكداً أنه سيتم دراستها نهاية العام الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان