إعلان

بالفيديو.. مصريون لمرسي: '' الاقتصاد في عهدك زي مبارك.. والأسعار كل يوم بتزيد''

05:51 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قامت عدسة مصراوي، برصد لآراء بعض المواطنين في الأداء الاقتصادي للرئيس محمد مرسي خلال العام الأول من فترة رئاسته.

واعتبرت أغلب العينة التي استطلع مصراوي رأيها، أن الوضع الاقتصادي في مصر لم يتغير كثيراً، وأن الطريقة التي يتخذها الرئيس محمد مرسي في معالجته للأمور نفس أسلوب الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

كما أشاروا إلى أن الوضع الاقتصادي في مصر يتجه نحو الأسوأ، لافتين إلى أن الأسعار شهدت ارتفاعاً بشكل كبير خلال أول سنة حكم للرئيس مرسي، مقارنة بالفترة السابقة.

وقالوا خلال الاستطلاع الذي قام به مصراوي: ''حالتنا النفسية غير جيدة، وهناك العديد من المحال اتجهت إلى الإغلاق نتيجة الوضع المتراجع وعدم القدرة على دفع رواتب الموظفين، وما كان يتم شرائه بجنيه واحد الآن أصبح بـ5 جنيهات''.

وعلى الجانب الآخر، قال آخرون أن الوضع الاقتصادي شهد تحسن خلال الفترة الأخيرة، لافتين إلى أن السياحة وحركة البيع والشراء بدأت تعود مرة أخرى، بالإضافة إلى مشروع تنمية إقليم قناة السويس، مما سيكون له الأثر الإيجابي على السوق.

وأرجعوا ارتفاع أسعار بعض السلع خلال الفترة الأخيرة إلى صعود الأسعار عالمياً، بالإضافة إلى ارتفاع الدولار أمام الجنيه، مما أدى إلى زيادتها.

وقالوا ''إن الفترة السابقة قبل الثورة شهدت مصر العديد من الأزمات الاقتصادية، مؤكدين على أن مصر لن تسقط، وسيتقدم الاقتصاد في المستقبل .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان