إعلان

البنك الدولي يزيد تمويله للدول الفقيرة لإنقاذ 165 مليون طفل من سوء التغذية

11:30 ص الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

توقع البنك الدولي زيادة تمويله المباشر لبرامج التغذية للأمومة والطفولة المبكرة في البلدان النامية في عامي 2013و 2014 إلى ثلاثة أضعاف تقريبا ليصل إلى 600 مليون دولار، مقابل 230 مليون دولار في عامي 2011-2012.

وأوضح البنك الدولي في بيان، أن نسبة 90% من هذا التمويل الجديد (540 مليون دولار) ستأتي من المؤسسة الدولية للتنمية ذراع المجموعة لتمويل أشد بلدان العالم فقرا.

وأشار البنك الدولي إلى أن هذا الإعلان يأتي قبيل الاجتماع رفيع المستوى المعني بالتغذية من أجل النمو الذي سيعقد في 8 يونيو في لندن، وقبل قمة مجموعة الثماني في لاف إيرن بإيرلندا الشمالية في أواخر يونيو.

وقال جيم يونغ كيمـ رئيس مجموعة البنك الدولي: ''على مستوى العالم يعاني 165 مليون طفل دون الخامسة من التقزُّم بسبب سوء التغذية، هذا هو وجه الفقر''.

كما أعلنت مجموعة البنك الدولي أنها ستقوم، في ضوء استمرار تقلب الأسعار العالمية للمواد الغذائية، بمراجعة أنشطتها في قطاع الزراعة بهدف تحسين نواتج التغذية، مشيرة إلى أنها حققت تقدما في هذا الصدد من خلال البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي، حيث يعالج أكثر من نصف مشاريع البرنامج صراحة مشكلات نقص التغذية.

وستزيد مجموعة البنك أيضا مساندتها الفنية والتحليلية للبلدان التي تعاني من أشد معدلات انتشار التقزُّم أو نقص الوزن بين الأطفال، وتضيف التقزُّم بوصفه مؤشرا جديدا ضمن مؤشرات نظام مجموعة البنك الخاص ببطاقة قياس الأداء المؤسسي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان