إعلان

الخميس.. المالية تكرم البنوك الأنشط بسوق الأوراق المالية الحكومية

12:28 م الإثنين 01 يوليه 2013

كتب - أحمد عمار:

تعلن وزارة المالية الخميس المقبل عن أسماء أفضل البنوك تعاملاً في الأوراق المالية الحكومية بالنسبة لأذون وسندات الخزانة في سوقي الطرح الأولي والثانوي.

وقالت الوزارة خلال بيان لها، اليوم الاثنين، إن الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية، سيقوم بتكريم رؤساء 11 بنكاً استحقوا الفوز بجوائز الأفضل إدعاءاً والأكثر نشاطاً وتعاملاً خلال النصف الأول من العام المالي 2013/2012 وذلك من بين 15 بنك هم عدد البنوك المتعاملة في نظام المتعاملون الرئيسيون.

ومن جانبه، صرح حمدي سمير مستشار وزير المالية للدين العام، بأن إعلان الوزارة عن ترتيب البنوك الأكثر نشاطاً في سوق الأوراق المالية الحكومية يلقى اهتماماً متزايداً من وحدات الجهاز المصرفي التي تنتظر هذا الإعلان لمساعدتها في بناء صورة ترويجية جيدة بين البنوك العاملة في مصر.

وأضاف أن تقييم وزارة المالية هو أحد الأسس التي تعتمد عليها البنوك الأجنبية في تقييم أداء فروعها المصرفية بمصر، بالإضافة إلى اهتمام جميع القطاعات التي لها استثمارات في السوق مثل شركات التأمين، وصناديق الاستثمار والأفراد والأجانب خاصة أن هذا التقييم معمول به في كثير من الدول المتقدمة والأسواق الناشئة.

وقال "سمير" إن وزارة المالية حريصة على إرساء هذا التقليد الذي بدأ منذ فترة، حيث يتماشى مع جهود الوزارة في تنمية سوق الأوراق المالية الحكومية الهادفة لتخفيض عبء الدين العام وهو ما سينعكس إيجاباً على تخفيض عبء تمويل هذا الدين.

يذكر أن وكالة موديز الدولية للتصنيف الائتماني قد خفضت تقييمها لخمسة بنوك عاملة بالسوق المصرية عدة مرات خلال الفترة الماضية مرجعة ذلك إلى توجيه هذه البنوك نسبة غير قليلة من استثماراتها لأدوات الدين الحكومية التي انخفض تصنيفها عدة مرات هي الأخرى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان