إعلان

الغرف التجارية تفتح قنوات اتصال دولية لتوضيح الموقف في مصر

02:32 م الإثنين 08 يوليه 2013

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، أن أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف المصرية، ورئيس اتحاد الغرف الأفريقية للتجارة والصناعة والزراعة والمهن الذي تستضيفه مصر، قام بمخاطبة رؤساء اتحادات وغرف التجارة في 42 دولة افريقية للاتصال بحكوماتهم لتوضيح حقيقة ما حدث في مصر.

وأوضح بيان للغرف التجارية اليوم الاثنين، أن هذه التحرك العملي جاء عقب تعليق مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الافريقي لعضوية مصر في الاتحاد الذي يضم 54 دولة اعتراضا على الأحداث السياسية الأخيرة، فيما أسموه بـ "انتزاع السلطة بشكل غير دستوري".

وأضاف الوكيل بانه يجرى حاليا مخاطبة رؤساء الاتحادات والغرف التجارية في الدول الاسلامية في 57 دولة أعضاء الغرفة الاسلامية التي ينوب رئاستها، وكذا رؤساء الاتحادات والغرف التجارية الخمسمائة في 23 دولة مطلة على البحر الابيض أعضاء اتحاد غرف البحر الابيض الاسكامي التي ينوب رئاستها أيضا، بالإضافة لرؤساء اتحادات الغرف في باقي دول العالم التي تربطنا بها اتفاقيات ثنائية وعلاقات تاريخية قوية.

وأكد أن ما حدث هو نتاج طبيعي لتراكمات سياسية وتدهور الوضع الاقتصادي والخدمي الذي مس كافة جموع الشعب، وانه لا يمكن تجاهل صوت ووجود عشرات الملايين من المصريين في الشوارع والميادين في أنحاء مصر، مشيرًا إلى أنه يجب الانصات لهذا الصوت وفهمه واحترامه وانه في النهاية.. الشعب هو مصدر كل الشرعية".

واوضح بأن "الدور العسكري في هذا الصدد هو دعم للشعب، الجيش لم يدفع باتجاه حدوث انقلاب ولم يفرض أجندته على الشعب، ضد إرادته، بل أيد ارادة الشعب حيث نجحت القوات المسلحة كعادتها وعهد الشعب بها في حماية مسار الثورة المتدفقة والمنطلقة بطاقة شباب مصر" - على حد وصفه -.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان