إعلان

وزير الطيران: حركة المطارات مؤمنة وإعفاء الركاب المتأخرين من الغرامات

01:53 م الأربعاء 14 أغسطس 2013

القاهرة - (د ب أ):

أعلن وزير الطيران المدني، المهندس عبدالعزيز فاضل، أن "المطارات المصرية مؤمنة بالكامل من أية محاولات المس بها، مع تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته لمتابعة الأوضاع والحركة في كافة المطارات المصرية بمختلف المحافظات، تضم ممثلين من كافة الجهات الأمنية والمطارات وشركات الطيران".
وقال الوزير، في تصريحات الأربعاء، إنه حرص على التواجد من الصباح الباكر لمتابعة الموقف في المطارات المصرية من خلال غرفة العمليات التي تتابع الموقف في جميع مطارات محافظات الجمهورية لإزالة أي سلبيات بخلاف متابعة حركة التشغيل "التي لم تتأثر وتسير بصورة طبيعية في كافة المطارات بما فيها مطار القاهرة الدولي ، خاصة أن الأحداث الجارية في ميدان رابعة العدوية قريبة من المطار ورغم ذلك لم تحدث اي ظلال سلبية على حركة الركاب في السفر".

وأضاف وزير الطيران أنه أعطى تعليمات لمصر للطيران بإعفاء الركاب من الغرامات والرسوم في حالة عدم اللحاق بالطائرة للظروف المرورية لفض الاعتصامات وإغلاق بعض الميادين والشوارع والطرق خاصة المؤدية للقاهرة.

وقال فاضل إنه تم تأمين منشآت ومنافذ المطارات، خاصة القاهرة من خلال التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة وتشديد الإجراءات الأمنية لكل المنشآت الحيوية وطرق ومنافذ المطارات من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة مع زيادة التواجد الأمني في حرم المطار لضبط ومنع أية عناصر تحاول الإخلال بأوضاع هذه المنشآت .

وعن تأثير الأحداث على الحركة القادمة للبلاد، أوضح الوزير أنه "من الصعب التكهن بأي تأثيرات في الوقت الحالي نظرا لآن جميع الحجوزات مسبقة ولكن حتى الآن لا توجد أي إلغاءات سواء في الرحلات أو الحجوزات".

وعن وجود تخوفات لدى البعض من توجه مظاهرات إلى طريق المطار، قال وزير الطيران: "المطارات خط احمر لانها من المنشآت الحيوية وهناك تأمين كامل لحرم المطارات والمراكز الحيوية بكافة المطارات المصرية من جانب القوات المسلحة والشرطة، بجانب تشديد الإجراءات الأمنية على الطائرات المصرية بالمحطات الخارجية من جانب رجال امن مصر للطيران بالتنسيق مع السلطات الأمنية بكافة الدول التي تقلع منها الطائرات، بالاضافة لتكثيف التواجد الأمني من جانب رجال امن شركة الميناء في صالات السفر والوصول والمستقبلين والمودعين ،وقرية البضائع ومواقف انتظار السيارات بالتنسيق مع رجال الشرطة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان