إعلان

المجلس التصديرية تهاجم هيئة المعارض وتتهمها بالتسبب في ضياع فرص تصديرية

02:31 م الأربعاء 14 أغسطس 2013

كتب - مصطفى عيد:

انتقدت المجالس التصديرية توقف الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية عن تقديم الدعم المالي للمعارض الدولية المتخصصة - الواردة بخطط المجالس - للعام المالي 2013-2014، خاصة في ظل الأجواء السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ولفتت إلى أن هذا التوقف يزيد من العقبات الملقاة على كاهل المصنعين والمصدرين وسوف يؤدي إلى ضياع فرص تصديرية وتسويقية في الأسواق الخارجية التي تم بناءها من خلال الأجنحة المصرية التي تمثلها الشركات بالمعارض الدولية المتخصصة.

ومن جانبه، أكد المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، برئاسة الدكتور وليد هلال، في مذكرة رفعها لوزير الصناعة والتجارة ردًا على الخطاب الذي تلقاه من الهيئة العامة للمعارض والمؤامرات الدولية، أن المجلس عمل خلال السنوات الماضية على استحداث العديد من الاستراتيجيات لمضاعفة صادرات قطاعات الصناعات الكيماوية والأسمدة اتساقًا مع رؤية ومهام وأهداف المجلس طبقًا لقرار إنشاءه.

وأضاف أن للمجلس في سبيل تحقيق أهدافه أن يقوم في نطاق عمله بإعداد الدراسات واقتراح الخطط والسياسات والبرامج التي تكفل رفع كفاءة الصادرات المصرية وبصفة خاصة في المجالات الآتية "اقتراح خطط المعارض وأسلوب تنظيمها والإشراف عليها واقتراح البعثات الترويجية والإشراف على تنفيذها".

وطالبت المذكرة باتخاذ اللازم من أجل تذليل العقبات التي تواجه المصنعين والمصدرين المصريين تحقيقًا لما يتم السعي إليه من النهوض بالاقتصاد من الأزمات التي تواجهه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان