إعلان

وزير الصناعة: منح تصاريح لأتوبيسات نقل العمال خلال حظر التجوال

01:38 م الأحد 18 أغسطس 2013

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، عن دعوته لمجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل لاجتماع عاجل، لبحث الأثار السلبية لـ'' الأعمال الإرهابية'' على حركة التجارة وامكانية مساندة المنشآت المتضررة من جراء هذه الأعمال.

وقال الوزير عبر بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أن ''هذه الأعمال الإرهابية أثرت وبشكل مباشر على المتاجر، حيث أدت إلى إغلاق الكثير من المنشآت التجارية، بل وإلحاق الضرر بالعديد منها خاصة في المناطق التي تشهد مواجهات وأعمال عنف من قبل الخارجين عن القانون'' - على حد وصفه -.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على تفويض الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية واتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة للغرف التجارية بالمحافظات بتلقي طلبات التصاريح الخاصة لسيارات نقل البضائع والمواد الخام للتحرك أثناء ساعات حظر التجوال، وكذا اتوبيسات نقل العمال بالمناطق الصناعية وذلك لضمان دوران عجلة الإنتاج وعدم توقفها.

وتابع: '' أثر قرار حظر التجوال من السابعة مساءً على عدم قدرة العديد من العمال على الوصول للمصانع في الورديتين الليليتين، وهو ما أثر بالسلب على معدلات الإنتاج وبالتالي عدم قدرة المصانع على الالتزام بتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات، وكذا التأثير على التعاقدات التصديرية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان