إعلان

منحة كورية بـ2 مليون و600 ألف دولار لتمويل مشروعات للكهرباء

01:25 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

القاهرة- (أ ش أ):

وقع الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي، اليوم الأربعاء، وكيم يونج سوه سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، على الخطاب المتبادل الذى تحصل مصر بمقتضاه على منحة كورية لا ترد قيمتها مليونين و600 ألف دولار أمريكي؛ لتمويل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "توسعة نظام التحكم الاتوماتيكي لشبكات توزيع الكهرباء (دي أيه إس) ووضع خطة رئيسية للتشغيل الاتوماتيكي لشبكات التوزيع في شمال القاهرة".

ويهدف المشروع إلى توسيع النظام الحالي للتوزيع الالكتروني، وتخفيض تكاليف التشغيل والصيانة والاستفادة من الخبرة الكورية في مجال تشغيل نظم التوزيع الالكتروني؛ وذلك استكمالا لما قام به الجانب الكوري من تنفيذ المرحلة الأولى لهذا المشروع بمنحة قدرها 1.800.000 دولار أمريكي، التي تم الانتهاء من تنفيذها في مايو 2011.

وأكد وزير التعاون الدولي أن تطوير وتعزيز برامج المساعدات الكورية المقدمة إلى مصر، والتي تم من خلالها تنفيذ العديد من المشروعات في المجالات المختلفة كالتدريب المهني وتكنولوجيا المعلومات وتوزيع الكهرباء، يأتي من منطلق تقدير الحكومة الكورية للمكانة التي تحظى بها مصر في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

وأشار إلى أن مصر تولى أهمية خاصة لعلاقاتها بالحكومة الكورية كأحد الدول الآسيوية التي يمكن الاستفادة من تجربتها وخبراتها التنموية.

من جانبه عبر السفير الكوري عن مواصلة الجهود والتنسيق المشترك بين بلاده ومصر لفتح آفاق جديدة للتعاون مع التركيز على الاستثمارات المشتركة بين الجانبين مقدرا مرحلة التحول المهمة التي تشهدها مصر في الوقت الراهن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان