إعلان

تخفيض التصنيف الائتماني لسندات ''حديد عز'' إلى ''+B'' مع نظرة سلبية

12:42 م الخميس 22 أغسطس 2013

كتب - مصطفى عيد:

خفضت شركة ميريس ''الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين''، التصنيف والترتيب المحلي للملاءة الائتمانية (تصنيف الجدارة) لشركة حديد عز خلال مراجعتها له في شهر أغسطس الحالي إلى درجة''+B'' من درجة ''+BB'' مع نظرة مستقبلية سالبة للالتزامات طويلة الأجل.

وقالت ''ميريس'' خلال بيان أرسلت منه ''حديد عز'' نسخة إلى إدارة البورصة المصرية، اليوم الخميس''، إن النظرة السلبية للالتزامات طويلة الأجل تعني تقييم مديونية الإصدار من الدرجة الأولى والتي لا تحظى بضمانات(Senior Unsecured Debt)، وذلك بناءًا على الدراسات التي قامت بها شركة ميريس، عن أداء الشركة اعتمادًا على القوائم المالية غير المجمعة والمدققة وذلك عن الفترة المالية المنتهية في ديسمبر 2012.

وأوضحت الشركة أن هذا السند يعتبر ثاني إصدار للشركة، وأن هذا الإصدار يتمثل في سندات بالجنيه المصري وقيمتها 1.1 مليار جنيه، على أن تكون السندات متساوية من حيث الأولوية في السداد والمرتبة مع الديون العادية الحالية والمستقبلية للشركة.

وتصل مدة هذه السندات - بحسب الشركة - إلى 7 سنوات وغير قابلة للتحويل إلى أسهم وقابلة للسداد المعجل في أي تاريخ بدءًا من السنة الثالثة للإصدار، وبسعر عائد على الكوبون 11.5 بالمئة تصرف كل ستة أشهر.

ويذكر أنه تم رفع سعر الكوبون من 14.5 بالمئة إلى 16.5 بالمئة (متضمنة 2 بالمئة كغرامة تأخير) في يونيو الماضي في ضوء اتفاقية إعادة جدولة السندات.

يشار إلى أن درجة ''B'' تعني أن المنشأة مصنفة محليًا على أنها دون درجة استثمار، وهو ما يعبر عن أن المنشأة من الناحية الائتمانية وقدرتها على سداد الأقساط والفوائد في مواعيد استحقاقها ضعيفة مقارنة بالمصدرين المحليين الآخرين في الدولة نفسها، كما تشير علامة (-/+) إلى نقص أو زيادة في مستوى المخاطر في نفس الدرجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان