إعلان

تقارير: مصر تخسر 400 مليون دولار شهريًا بسبب الأزمة السياسية

11:36 ص الثلاثاء 27 أغسطس 2013

كتب - محمد سليمان:

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن مصر تخسر نحو 400 مليون دولار (أكثر من 2.8 مليار جنيه مصري) شهريًا، بسبب تراجع حركة السياحة في مصر خلال الفترة الماضية، عقب الازمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ إقصاء التظاهرات الشعبية التي أيدها الجيش للرئيس السابق محمد مرسي، وما تلا ذلك من أحداث عنف أسفرت عن مقتل المئات.

وأوضحت صحيفة Quartiz الأمريكية المستقلة والمعنية بالشئون الاقتصادية حول العالم، أن تقرير لمؤسسة جي بي مورجان للأبحاث، أشار إلى أن خسائر مصر بسبب تراجع السياحة تجاوزت الـ 400 مليون دولار شهريًا.

وأشار التقرير إلى أن مصر شهدت الأسبوع الماضي تراجعًا ملحوظًا في حركة الركاب، حيث بلغت نسبة الهبوط نحو 40 بالمئة مقارنة بالأسبوع السابق له، مع مغادرة أفواج السياح الألمان والإيطاليين للمنتجعات على شواطئ البحر الأحمر في شرم الشيخ والغردقة.

ونقلا لتقرير عن جي بي مورجان قولها أن السياحة تساهم بنحو 11 بالمئة من إجمالي الاقتصاد القومي المصري، كما تدعم مصر بنحو 20 بالمئة من الدخل الأجنبي، وهو ما يشير إلى أن التراجع في حركة السياحة يمثل أزمة كبيرة للاقتصاد المصري، وهو ما ظهر جليًا في تراجع معدل النمو في مصر لأدنى مستوى خلال العقود الثلاث الماضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان