إعلان

بوابة الأهرام تسرق تقرير مصراوي عن ديون حكومة الببلاوي بالحرف

11:30 ص الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

في تصرف بعيد عن المهنية والأخلاق الصحفية المتعارف عليها، فاجأتنا الزميلة بوابة الأهرام التابعة للمؤسسة العريقة، بالاستيلاء على أحد الأخبار المنشورة على موقع مصراوي ونقله بـ''الحرف الواحد''، دون إشارة إلى مصدره الأصلي.

وقام موقع مصراوي في الساعة الرابعة من فجر الجمعة الماضي بنشر تقرير بعنوان ''خلال يوليو.. حكومة الببلاوي تسجل أعلى مستوى اقتراض منذ 3 سنوات''، لتقوم الزميلة بوابة الأهرام بنقل نفس الموضوع من مصراوي بعدها بسبع ساعات كاملة، ودون إشارة إلى أن مصراوي هو مصدر هذا الخبر، حيث اكتفت الزميلة بتوقيع التقرير باسم ''بوابة الأهرام''، ما يشير إلى أن هذا التقرير لم يكتبه أحد العاملين بها.

ورغم أن المعلومات المذكورة في التقرير الذي قام مصراوي بنشره ليست سرية، ومنشورة على الموقع الرسمي لوزارة المالية المصرية، ولا تحتاج الإ إلى بحث قد لا يستغرق دقائق، الإ أن الزميلة بوابة الأهرام فضلت نقل الموضوع بالحرف بدلًا من أن تطلع بنفسها على المعلومات وتقوم بعمل موضوع مختلف لقرائها.

ويهيب مصراوي بالزميلة بوابة الأهرام باحترام أصول المهنية والحرفية، والإشارة إلى مصدر الأخبار التي قد تضطر إلى اقتباسها من مصادر صحفية أخرى، تقديرًا لجهد العاملين في المؤسسات الإعلامية المنافسة، وترسيخا لمبادئ الحق والمهنية، وكنوع من المصداقية مع القارئ.. ومع نفسها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان