إعلان

وزيرا التموين والاتصالات يبحثان سبل وصول الدعم لمستحقيه

11:56 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2013


كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ميكنة توزيع الخبز المدعم، وإمكانية تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في المنظومة، ودراسة بدائل استخدامها وخصائص كل بديل.

وقال بيان لوزارة التموين اليوم الثلاثاء، أن لقاء جمع بين الوزيرين مساء أمس الاثنين في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والوزارات الأخرى في مجال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت التموين إلى أن النظام يبدأ من استيراد وإنتاج القمح، وتصنيع الدقيق، حتى تسليم المواطن حصته من الخبز المدعم، وذلك من خلال قاعدة بيانات مستحقي الدعم من الأسر وتطويرها، بهدف وصول الدعم لمستحقيه، وتخطيط الاحتياجات السنوية من الإنتاج، في أطار ما تم استهلاكه في السنوات السابقة، توفيراً للنفقات واستخدام هذا التوفير في تحسين جودة رغيف الخبز وكذا الحد من تسرب الدعم.

وأوضح البيان أنه تم دراسة الطرق المناسبة للتحكم في توزيع السلع المدعمة، واختيار الحلول العملية من بطاقات ذكية أو كوبونات أو بطاقة الرقم القومي.

وفى سياق متصل، تم مناقشة تطوير المكاتب والإدارات التموينية على مستوى الجمهورية، بما يتيح تقديم الخدمات التموينية للمواطن المصري في أفضل وأيسر صورة تحقيقا لأهداف ثورتي 25 يناير2011 و 30يونيو 2013

وتم الاتفاق على تشكيل لجان فنية مشتركة من الوزارتين، لدراسة المقترحات، وأساليب التنفيذ، تمهيداً لتوقيع برتوكول بين الجانبين، بما يعود بالمردود الايجابي للوطن والمواطنين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان