إعلان

''أبو عيطة'' يفتتح مؤتمر حوكمة أسواق العمل العربية بشرم الشيخ

12:05 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

كتب - أشرف سويلم:

قام كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بافتتاح المؤتمر العربي حول "حوكمة أسواق العمل العربية في مجتمع عربي متغير"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بمدينة شرم الشيخ.

وقال اللواء خالد فودة خلال المؤتمر، إن محافظة جنوب سيناء تمتلك الكثير من الموارد الواعدة، التي نسعى إلى استغلالها، لكي توفر العديد من فرص العمل، وتساعد على حل مشكلة البطالة.

وناقش المؤتمر في جلسته العامة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها أسواق العمل العربية، وكذلك إنفاذ تشريعات العمل والإلتزام بها، وتشريعات العمل لدعم الديمقراطية والعمل اللائق.

وأكد المحافظ، على أهمية بحث مختلف جوانب حوكمة أسواق المال العربية، في ظل المتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، التي تشهدها مختلف الدول العربية، كما أكد على أهمية النهوض بدور إدارات العمل، لتكون أكثر قدرة على الاستجابة لمتطلبات المرحلة وتحدياتها، خاصة فيما يتعلق بالبطالة والحريات النقابية، وعلاقات العمل، إضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة التي مرت بعا بعض الدول العربية.

وحضر المؤتمر وفود من جميع الدول العربية ما عدا دولة قطر وبعض ممثلي المنظمات الدولية المهتمة بأسواق العمل، كما حضر وزير العمل السعودي ووزيرة العمل اليمنية والدكتور يوسف القريوتي رئيس المنظمة الدولية للعمل، ومن المتوقع أن يشارك غداً الخميس الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، الجلسة الختامية للمؤتمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا            

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان