إعلان

التنمية المحلية: خطة لتطوير 195 منطقة عشوائية بتكلفة 7 مليار جنيه بمساعدة الجيش

04:17 م السبت 28 سبتمبر 2013

كتب - أحمد لطفي:

قال وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، إن الوزارة لديها خطة لتطوير المناطق العشوائية التي بلغ حصرها 195 منطقة بتكلفة 7 مليار جنيه.

وأشار لبيب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت، بمقر الوزارة، إلى إن اتحاد البنوك سيمول منها 15 منطقة بتكلفة 260 مليون جنيه كدفعة أولى وهي (حلوان، وعزبة الوالدة، ومنشية عبدالناصر، وأرض الدواجن، منشأة السلام، وبين العزبتين)، موضحًا أن القوات المسلحة هي التي تنفذ تطوير تلك المناطق باعتبارها المنجزة في ذلك الوقت.

وتابع وزير التنمية المحلية: ''صندوق تطوير العشوائيات سيعمل على تطوير 15 منطقة من بينها: ''مصر القديمة، وعين شمس، والخليفة، وحدائق القبه، ومنشية ناصر، وطرة المعادي، ودار السلام، وشبرا بتكلفة أكثر من 174 مليون جنية.

وعن محافظة الجيزة ذكر الوزير، أنه سيتم تطوير 11 منطقة منها: ''الوراق، وبولاق، والهرم بتكلفة 135 مليون جنية و763 الف جنيه''، مشيرًا إلى أن هناك خطة عاجلة سيتم تنفيذها بتكلفة 2.9 مليار جنية لتحسين النظافة والكهرباء والصرف والمباني، والسكك الحديدية، ووسائل نقل الركاب من خلال من 6 - 9 أشهر.

وقال لبيب، إن دولة الامارات ستمول جزء من القرى الأكثر احتياجا في المحافظات والتي بلغ عددها 1153 قرية، بالإضافة إلى تمويلها لإنشاء 22 مدرسة خلال عامين منها الشرقية والبحيرة وأسيوط والمنيا وسوهاج بتكلفة 74 مليون جنيه والتي ستبدأ معظمها في بداية 2014.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان