إعلان

''المصرية للمنتجعات السياحية'': لا قرار بزيادة رأس مال الشركة

01:58 م الأحد 29 سبتمبر 2013

كتب - مصطفى عيد:

قالت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية، إنه ليس هناك أي قرار بزيادة رأس مال الشركة، وأن ما نشرته إحدى الصحف يتعلق برد العضو المنتدب للشركة على أحد الصحفيين عن تفضيل الشركة زيادة رأس المال عن استخدام القروض في حالة حاجة الشركة لتمويل مشروعاتها.

وكانت إحدى الصحف الحزبية قد نقلت عن محمد إبراهيم كامل، العضو المنتدب للشركة، استبعاده وجود أي اتجاه للاقتراض من البنوك لتمويل مشروعات الشركة في محافظة البحر الأحمر خلال الفترة الحالية، قائًلا - بحسب الصحيفة - إن الشركة تنتهج سياسة التمويل الذاتي وليس الاقتراض غير المرغوب فيه من جانب إدارة الشركة، لما يترتب عليه من مشاكل، وإن الشركة في حالة طلب تمويل للمشروعات قد تلجأ إلى عملية زيادة رأس المال لتوفير المبالغ المطلوبة لهذا الغرض.

وأشارت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية، اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، إلى أن مشروع المارينا ليس مشروعًا جديدًا حيث تم الإعلان عنه في عام 2010، وأن مبلغ الـ 200 مليون دولار هي التكلفة المتوقعة على مدى 9 سنوات هي عمر المشروع.

وكانت الصحيفة قد نقلت عن ''كامل'' قوله، إن الشركة تعتزم استثمار نحو 200 مليون دولار لإقامة مشروع سياحي جديد في منطقة سهل حشيش في إطار خطط الدولة لتنشيط المشروعات السياحية، واستعادة مصر لمكانتها السياحية عالمياً، وأنّ المشروع الجديد يتمثل في إنشاء مارينا علي البحر الأحمر بمنطقة سهل حشيش ستكون بالشراكة مع شركة أوراسكوم للتنمية السياحية التي ستقوم بالتنفيذ والتسويق للمشروع نظرًا لخبرتها العالمية في هذا المجال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان