إعلان

البترول: مزايدة لتصدير الفائض من ''الأسفلت'' بعد تلبية احتياجات الشارع

11:53 ص السبت 07 سبتمبر 2013

كتب- محمد مصطفى:

أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول عن انتظام كافة وحدات انتاج الأسفلت ''البيتومين'' بمعامل تكرير البترول بالإسكندرية والسويس بعد الانتهاء من أعمال الصيانة لوحدة انتاج الأسفلت بمعمل تكرير الإسكندرية للبترول، وإعادة تشغيلها.

وأشارت البترول، في بيان لها اليوم السبت، حصل مصراوي على نسخة منه، أن وحدة انتاج الأسفلت بمعمل تكرير الإسكندرية للبترول تبلغ طاقتها ألف طن يوميًا من إجمالي الإنتاج اليومي البالغ حوالى 2200 طن يوميًا.

وأكد المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، أن إنتاج الأسفلت كاف لتغطية احتياجات شركات وزارة النقل والتي تقوم بتنفيذ مشروعات إنشاء وصيانة بعض الطرق الرئيسية.

وأضاف ''الملا'' أن قطاع البترول يعطي الأولوية لتلك المشروعات، بالإضافة إلى تلبية احتياجات شركات القطاع الخاص.

وأشار الى أن هناك تنسيق مستمر مع شركات وزارة النقل وأن هيئة البترول طلبت من الشركات التابعة لهيئة الطرق والكباري والنقل البرى موافاتها باحتياجاتها الشهرية من الأسفلت، وأن نسبة سحب هذه الشركات فى حدود 65% من احتياجاتها التى حددتها.

وأضاف أن هناك أرصدة من الأسفلت بمعمل الإسكندرية تتجاوز 9 آلاف طن جاهزة لتسليمها لهذه الشركات، مشيرًا إلى قيام هيئة البترول بطرح مزايدة لتصدير فائض إنتاج الأسفلت بعد تلبية احتياجات السوق المحلي، لمحدودية سعات التخزين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان