إعلان

تقرير: إيرادات مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلانات ستتجاوز 11 مليار دولار

12:32 م الثلاثاء 21 يناير 2014

تقرير: إيرادات مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلانا

القاهرة – (مصراوي):

توقع مركز ''جو جولف'' للأبحاث في مجال حصر الخدمات والإعلانات الإلكترونية، أن يتجاوز الإنفاق على الاعلانات عبر الشبكات الاجتماعية حاجز الـ11 مليار دولار.

وقال مركز ''جو جولف'' في تقرير نشره الوقع الإلكتروني لجريدة الاقتصادية السعودية، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي إيرادات الإعلانات قفز من 7.72 مليار دولار في عام 2012 إلى 10.24 مليار دولار خلال العام الماضي 2013.

وأوضح التقرير، أن نحو 64 بالمائة من القطاع الخاص يتوقعون زيادة في ميزانياتهم للإعلان عبر الشبكات الاجتماعية خلال هذا العام، متوقعاً أن يأكل نصف الكعكة شبكة التواصل الاجتماعية ''فيسبوك'' التي ستستحوذ على أكثر من 57 بالمائة من إجمالي الإنفاق على الإعلانات عبر قنوات التواصل الاجتماعية، بينما سينالان شبكتي يوتيوب وتويتر، حصة متساوية من هذه السوق بواقع 13 بالمائة لكل قناة، فيما ستتقاسم باقي القنوات الاجتماعية 17 بالمائة من باقي الكعكة.

وعن توقعات هذا العام وكم ستلتهم ميزانية الإعلانات عبر الشبكات الاجتماعية، توقع التقرير أن تستحوذ الإعلانات الرقمية في أوساط المجتمع الإلكترونية على 19.5 في المائة من إجمالي الميزانية المخططة للحملات الإلكترونية.

وقالت الاقتصادية، في تقريها ''إن أرباح الإعلانات الواردة لشركة تويتر أغرت في التفكير جدياً في التحول إلى منصة للتجارة الإلكترونية، فقد كشف موقع Recode أن ''تويتر'' تهتم بفكرة أن تتحول إلى منصة بارزة للتجارة الإلكترونية، عن طريق فتح الباب لمعلنيها بالبيع مباشرة عبر ''تويتر'' ومن خلال تغريداتهم التجارية، حيث يمكن للمستخدم اختيار السلعة وشرائها أيضاً دون أن يغادر ''تويتر''، ويدعم المصدر هذا الخبر بالتأكيد على أن ''تويتر'' قد بدأ بالفعل في علاقة شراكة مع Stripe التي توفر حلولا لقبول وسائل الدفع الإلكتروني المختلفة على الإنترنت''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان