إعلان

الفاو: العالم يحتاج 83 مليار دولار سنويًا لإشباع حاجته من الغذاء

01:49 م الخميس 16 أكتوبر 2014

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ''الفاو'' أن حكومات العالم وافقت اليوم على جملة مبادئ لتوجيه الاستثمار في نظم الزراعة والغذاء بجميع أنحاء العالم، وضمان أن التدفقات عبر الحدود واستثمارات الشركات ستقود إلى تحسين الأمن الغذائي.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني أنه لرفع الانتاج الزراعي بنسبة 60 بالمئة لابد من توافر ​​صافي استثمار مقداره 83 مليار دولار سنويًا في المتوسط لإشباع سكان العالم الذين يُتوقع أن تتجاوز أعدادهم 9 مليارات نسمة بحلول عام 2050.

وتتناول المبادئ معالجة جميع أشكال الاستثمار في نظم الزراعة وإنتاج الغذاء - سواء العامة أو الخاصة والكبيرة أو الصغيرة وفي مجالي الإنتاج والتجهيز - مع توفير إطار يمكن أن يلجأ إليه جميع أصحاب الشأن عند صياغة السياسات والبرامج، ووضع الهياكل التنظيمية الوطنية، وبلورة السياسات الاجتماعية وبرامج المسؤولية المشتركة - بحسب البيان-.

وأشار البيان إلى أن أحد الملامح البارزة للاتفاق يتمثل في البند الذي يربط بين الاستثمار المسؤول في الزراعة وبين اتخاذ تدابير، عند الاقتضاء، لخفض و/ أو إزالة انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان