إعلان

توقيع اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية

12:33 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدني

كتب - مصطفى عيد:

قام المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية بالتوقيع على اتفاقية بترولية جديدة للهيئة العامة للبترول مع شركة ثروة للبترول للبحث عن البترول والغاز في الصحراء الغربية بمنطقة شرق أبو سنان بإجمالي استثمارات يصل حدها الأدنى إلى حوالي 15 مليون دولار، ومنحة توقيع حوالي 5 ملايين دولار لحفر 4 آبار جديدة.

وأوضح بيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه قام بتوقيع الاتفاقية مع وزير البترول المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس رأفت البلتاجي رئيس شركة ثروة للبترول.

وقال الوزير إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تشجيع الشركات الوطنية العاملة في مجال البحث والاستكشاف لزيادة حجم أنشطتها ومساهمتها في منظومة العمل البترولي في ظل الاحتمالات الواعدة لمناطق مصر البترولي.

وأشار إلى أن الاتفاقية الجديدة هي واحدة من 21 اتفاقية جديدة يتم حاليًا العمل على الانتهاء من إجراءات استصدارها، تبلغ استثماراتها حوالي 10 مليار دولار، وهو ما يعطي دفعة قوية لأنشطة البحث والاستكشاف وتعظيم إنتاج واحتياطي مصر من البترول والغاز الطبيعي.

وبتوقيع هذه الاتفاقية يبلغ إجمالى عدد الاتفاقيات البترولية التي تم توقيعها منذ نوفمبر 2013 عدد 36 اتفاقية بترولية مع الشركات العالمية باستثمارات 2 مليار دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان