إعلان

غرفة القاهرة تدرس تشكيل وفد لزيارة تشاد في الفترة المقبلة

05:14 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

كتب - مصطفى عيد:

بحث المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية مع فضل الأزهري المستشار الثقافي والتجاري بسفارة جمهورية تشاد بالقاهرة سبل التعاون لزيادة التبادل التجاري بين البلدين في الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيان للغرفة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، طالب العربي بضرورة تنشيط العلاقات التجارية المصرية التشادية في الفترة المقبلة خاصة وأن هناك منتجات كثيرة مصرية في مختلف المجالات يتم تصديرها إلى تشاد.

وأضاف أن الغرفة ستبحث سبل جديدة لزيادة التعاملات الاقتصادية مع الجانب التشادي، وأنه سيتم دراسة تشكيل وفد لزيارة تشاد خلال المرحلة القادمة وبحث احتياجات السوق التشادي من المنتجات المصرية على أرض الواقع.

وقال العربي إنه يتم السعي إلي زيادة الصادرات لتشاد لدعم قطاع التصدير من خلال التنسيق مع مسئولي السفارة وتنظيم لقاءات بين رجال الأعمال المصريين والتشاديين سواء في مصر أو تشاد.

من ناحيته، قال فضل الأزهري إن هناك تعاون بين الحكومات في مصر وتشاد مؤخرًا، مطالبًا بتقوية العلاقات التجارية بين البلدين من خلال إنشاء خطوط مواصلات جديدة تساعد في تنميتها.

وطالب الازهري رئيس الغرفة بمساعدة السفارة في أن يكون لها ممثل عن الغرفة التجارية في تشاد داخل مصر لبحث كافة الأمور التجارية مع التجار المصريين ويكون همزة وصل بين مصر وتشاد على الصعيد التجاري وهو ما رحب به العربي معلنًا عن مساندة الغرفة بقوة لهذا الأمر.

وتصل قيمة الصادرات المصرية إلى تشاد منذ بداية هذا العام وحتى مايو الماضي إلى 26 مليون جنيه تتركز معظمها في التبغ، والفواكة، والمطاط، والحبوب، والدقيق، والآلات والأجهزة الكهربائية، بينما تبلغ قيمة الواردات لنفس المدة 6 مليون جنيه في قطاعات البذور الزيتية، والحبوب، والفواكة - بحسب البيان -.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان