إعلان

الرقابة المالية تصدر تعديلات لقواعد ممارسة نشاط وساطة التأمين

02:20 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

شريف سامي رئيس الهيئة

القاهرة - (أ ش أ):

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل القواعد الحاكمة لممارسة نشاط وساطة التأمين وذلك في ضوء ما أسفر عنه التطبيق الفعلي وما تم مناقشته مع الجمعية المصرية لوسطاء التأمين وخبراء المهنة.

وقال شريف سامي رئيس الهيئة - في تصريحات له اليوم الاثنين- إن التعديلات تضمنت أن يتوافر في المسئول عن الإدارة الفعلية أو العضو المنتدب لشركة الوساطة في التأمين أو إعادة التأمين شرط القيد بسجل وسطاء التأمين بالهيئة.

وأوضح أن هذه الشروط تتمثل في أن يكون مارس أعمال الوساطة في التأمين لمدة لا تقل عن 9 سنوات، أو عمل مديرًا عاماً لشركة تأمين لمدة لا تقل عن 5 سنوات، أو زاول عملًا فنيًا تأمينياً بإحدى الجهات المتصل عملها بصناعة التأمين أو إعادة التأمين لمدة لا تقل عن 15 سنة.

وأضاف سامي أنه يتعين على العضو المنتدب أو القائم بالإدارة الفعلية عدم القيام بالجمع بين هذه الوظيفة وبين أية وظيفة تنفيذية أخرى في شركة تأمين أو إعادة تأمين أو ذات صلة بالتأمين .

ولفت إلى أن التعديلات شملت عدم اشتراط أن تقدم شركة الوساطة تقرير فحص محدود وقوائم مالية ربع سنوية، ويكتفى بتقديم بيان ربع سنوي يبين حجم العمليات التي توسط فيها وحجم العمولات التي حصل عليها، وتقديم تقرير مراقب الحسابات والقوائم المالية في آخر السنة المالية فقط.

وأشار سامي إلى أنه يكتفى بأن يكون مراقب حسابات شركة الوساطة في التأمين مقيداً بسجل المحاسبين والمراجعين وعدم اشتراط أن يكون من ضمن المقيدين في سجلات الهيئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان