إعلان

مسؤول أمريكي يعرب عن تفاؤله بالاقتصاد المصري

03:54 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

مسؤول أمريكي يعرب عن تفاؤله بالاقتصاد المصري

كتب - أحمد عمار:

أكد ديفيد ثورن كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي اهتمام الإدارة الأمريكية بما يجري من تطورات علي الصعيد السياسي والاقتصادي في مصر.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أعرب ديفيد ثورن خلال لقاءه مع أشرف سالمان وزير الاستثمار، عن تفاؤله وثقته في قدرة الاقتصاد المصري على النهوض والاستقرار مدعوماً بمناخ الاستقرار السياسي والأمني.

كما أشاد بحزمة الإصلاحات التشريعية الاقتصادية التي ستتم خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بتيسير إجراءات دخول وخروج الاستثمارات وإجراءات فض المنازعات وحماية المستثمرين.

جاء ذلك خلال عقد وزير الاستثمار عدة لقاءات على هامش المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي مع عدد من الشخصيات السياسية وممثلي عدد من الشركات الأمريكية التي تزور مصر ضمن وفد يضم نحو 70 شركة أمريكية.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن مصر قامت بدراسة الخبرات والتجارب العالمية لمختلف الدول فيما يختص بتفعيل نظام الشباك والواحد وآليات عمله وفصل نشاط الترويج عن الرقابة وتقوية الدور الرقابي للهيئة العامة للاستثمار عن طريق القانون وبما يضمن تعامل المستثمرين من خلال جهة واحدة فقط هي الهيئة العامة للاستثمار.

كما لفت وزير الاستثمار، إلى إضافة مواد تتعلق بسهولة الدخول والخروج من السوق وفض منازعات الاستثمار.

وفي نفس السياق، إلتقى وزير الاستثمار على هامش المؤتمر بعدد من ممثلي الشركات العاملة في مجال الخدمات المالية والصناعات الغذائية والغاز الطبيعي والأسمدة.

واستعرض سالمان، تفاصيل خطة الحكومة لرفع معدل النمو وتقليل عجز الموازنة العامة للدولة وتقليل معدلات الفقر والبطالة وتوسعة مظلة دافعي الضرائب من خلال دمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي.

كما قام بعرض خطة الحكومة لإنتاج 60 ألف ميجا وات من الطاقة الكهربائية خلال العشرة سنوات القادمة، حيث قدم مخطط تفصيلي لمزيج الطاقة، منوهاً إلى الإجراءات الحكومية الأخيرة في إصدار اتفاقية تعريفة شراء الطاقة وتعريفة التغذية.

ومن جانبهم، أبدى ممثلو هذه الشركات رغبتهم في ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري الواعد للاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمصر والذي يعد منفذاً لسوق يبلغ حجمه 1.6 مليار مستهلك، بالإضافة إلى التنوع الاقتصادي بها,

وأكدوا على عزمهم المشاركة بفاعلية في قمة مصر الاقتصادية القادمة، مشيرين إلى أن مصر دولة محورية هامة تلعب دوراً أساسياً في إرساء الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان