إعلان

''النساجون الشرقيون'' تخطط لضخ 100 مليون جنيه استثمارات في 2015

01:05 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

النساجون الشرقيون

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة النساجون الشرقيون للسجاد أنها تخطط لضخ استثمارات جديدة في حدود 100 مليون جنيه في عام 2015 من خلال شراء أنوال جديدة.

وقالت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الجزء الأكبر من الأنوال التي سبق وأن تعاقدت على شراءها (بإجمالي 11 نولاً) سيتم توريدها خلال الأشهر الأولى من عام 2015، وذلك بالإضافة إلى خطة الشركة لشراء خط للتجهيز لاستيعاب الزيادة في الطاقة الإنتاجية.

وأضافت أن تلك الماكينات سوف تمكن الشركة من إحلال بعض الأنوال القديمة وإضافة المزيد من الطاقة الإنتاجية في حدود 13 بالمئة على مستوى السجاد المنسوج لما تتسم به تلك الأنوال من تكنولوجيا فائقة وعرض أكبر (5 متر) مع زيادة إنتاج أصناف الجوبلين، وذلك من أجل مواجهة الطلب المتنامي على منتجات الشركة في كل من السوق المحلي والعالمي.

وأشارت الشركة إلى أنه جاري الاتفاق مع أحد البنوك للحصول على قرض متوسط الأجل قيمته 10 ملايين دولار لتمويل شراء تلك الأنوال.

وأوضحت أنها تعمل على تحقيق نمو في المبيعات المجمعة للعام الحالي 2014 في حدود ما بين 7 و8 بالمئة، وأنها تسعى لتحقيق نمو أفضل في عام 2015 بتشغيل الأنوال الجديدة ليصل إلى ما بين 10 و12 بالمئة وذلك وفقًل لمستجدات وظروف الطلب المحلي والعالمي.

ونوهت الشركة إلى أنها سبق وأن أعلنت منذ أعوام عن رصد استثمارات في مجمع صناعي جديد تبلغ 1.4 مليار جنيه، وتم فقط تنفيذ مصنع للخيوط بقيمة 450 مليون جنيه وبدأ الإنتاج في عام 2013، وسيتم الإعلان في حينه عند ضخ أي استثمارات جديدة في المجمع.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان