إعلان

الغرفة التجارية تطرح مبادرة لإنماء الإسكندرية.. وتقدم 13 مليون جنيه

02:04 م الأحد 02 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر مجلس إدارة غرفة الإسكندرية التبرع بـ 13 مليون جنيه كنواة لإنشاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي لإنماء الإسكندرية والذي تنشأه الغرفة بالتعاون مع القوات المسلحة، والمحافظة، وبمشاركة من المجتمع المدني بالإسكندرية، والهيئات التنفيذية بالمحافظة، والجامعات.

وأشارت الغرفة في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن المبلغ يتضمن التبرع بـ 5 ملايين جنيه لمشروع تطوير العشوائيات بمنطقة غيط العنب الذي تنفذه القوات المسلحة، و5 ملايين جنيه للقرى الأكثر احتياجًا الذي تنفذه المحافظة، ومليوني جنيه لمبادرة رئيس الوزراء لتطوير وتشغيل مستشفى سموحة الجديدة، ومليون جنيه لتطوير ميدان المرسي أبو العباس ليصبح مزارًا سياحيًا على مستوى التطوير الذي تم بالحرم النبوي الشريف.

وبحسب الغرفة، أشاد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتلك المبادرة، في محادثة تليفونية للمشاركين في اللقاء للإعلان عن المبادرة بمشاركة كل من محافظ الإسكندرية، وقائد المنطقة الشمالية، ومدير أمن الاسكندرية، ومجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، ومنتسبيها، وعدد كبير من ممثلي منظمات المجتمع المدني، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ودعا محلب المجتمع المدني والقطاع الخاص للشراكة مع الحكومة في الإنماء والتنمية، كل على قدر إمكانياته، وعرض عددًا من الآليات والمشاريع المقترحة لذلك التعاون، ومنها تشغيل مستشفى سموحة الجديدة، والمساهمة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لخلق فرص عمل حقيقية لأبناء الإسكندرية لتحقيق طموحات الثورة وأحلام الشباب الذي قام بها.

وأكد محلب أهمية استدامة أية مبادرة وضمان استمراريتها وهو ما لن يتحقق إلا من خلال مجتمع مدني فاعل وقطاع خاص يُعلي المسئولية الاجتماعية كجزء أساسي من نشاطه.

وصرح احمد الوكيل رئيس الغرفة ورئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية بأن المبادرة التي أطلقتها الغرفة بالتعاون مع القوات المسلحة تهدف إلى تكاتف الجميع لإعادة الوجه الحضاري للإسكندرية.

وأكد اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية أهمية التعاون مع مجتمع رجال الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة، وقام بعرض مبادرة القرى الأكثر احتياجًا، والمشاريع المطروحة من خلال المبادرة لإنشاء مدارس ومستشفيات وخلق فرص عمل، وأثنى على دور الغرفة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تنفيذ المبادرة.

وعرض اللواء محمد سليمان الزملوط، قائد المنطقة الشمالية مشروع تطوير العشوائيات بحوض العنب كخطوة أولى تتكامل مع العديد من المشاريع والمبادرات اللإنمائية، مشيرًا لقيام العديد من مؤسسات المجتمع المدني بدعم تلك المبادرات إلى جانب القطاع الخاص وأبناء الإسكندرية الأوفياء، ورحب بمبادرة الغرفة التجارية لتقود دعم تلك المبادرات.

وأكد أن كافة المشاريع المطروحة تمت بناء على دراسات علمية، وبرامج زمنية محددة، وخطط عمل واضحة، وشفافية تامة، وتهدف إلى الإنماء بشكل متكامل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان