إعلان

الذهب يواصل انخفاضه مع صعود الدولار

07:20 م الخميس 11 ديسمبر 2014

الذهب يواصل انخفاضه مع صعود الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز):

تراجع الذهب قرابة واحد بالمائة اليوم الخميس، مواصلاً ابتعاده عن أعلى مستوياته في 7 أسابيع بعد ارتفاع الدولار عقب بيانات أمريكية مشجعة تشير إلى تحسن الاقتصاد.

فقد تراجع عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع الماضي فيما يشير إلى تحسن سوق العمل.

وقالت وزارة العمل اليوم، إن طلبات الحصول على الإعانة لأول مرة تراجعت 3000 طلب إلى 294 ألف طلب بعد التعديل لتناسب التغيرات الموسمية في الأسبوع الذي انتهى في السادس من ديسمبر.

ونال تراجع أسعار النفط من معنويات المستثمرين.

ويميل المعدن النفيس للانخفاض مع النفط إذ أن ضعف أسعار الطاقة يحد من الإقبال على الذهب كأداة تحوط من التضخم الذي يقوده النفط.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1217.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1458 بتوقيت جرينتش.

وقفز الذهب إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع 1238.20 دولار في الجلسة السابقة لكنه تخلى عن مكاسبه بأداء أسواق الأسهم الأكثر استقرارا.

وما زال المعدن الأصفر في طريقه لإنهاء الأسبوع على صعود نسبته 2.6 بالمئة حتى الآن وهو أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ منتصف أكتوبر، مع استفادته من تراجع الدولار خلال الجلسات القليلة الماضية.

وارتفع الدولار 0.4 في المائة مقابل سلة من العملات ومن المتوقع أن يرتفع أكثر قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل الذي قد يكشف عن أي دلالات تشير إلى توقيت أي رفعه لأسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى توقف صعود الفضة الذي دام ثلاثة أيام لتتراجع اليوم 0.4 بالمئة إلى 16.99 دولار للأوقية.

واستقر البلاتين دونما تغير على 1233.95 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاديوم واحداً بالمائة إلى 818.70 دولار للأوقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان