إعلان

التنمية الصناعية: بدء تخصيص الأراضي للمتقدمين على 1272 مشروع غدًا

04:31 م الأحد 14 ديسمبر 2014

إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن البدء غدًا الاثنين في تسليم الموافقات الفنية المبدئية للمستثمرين المتقدمين على 1272 مشروع صناعي في المدن الجديدة، وعددهم 4578 مستثمر تقدموا بالكراسات الفنية للحصول على الموافقة حتى نهاية الشهر الحالي.

وقال إسماعيل جابر رئيس الهيئة في بيان للهيئة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن إجراءات تخصيص الأراضي في هذا الطرح ستتم وفق آليات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان على غرار الطرح السابق مطلع عام 2013، ووفقًا للاشتراطات التي سبق الإعلان عنها، حيث سيقوم المستثمر بعد الحصول على موافقة الهيئة المبدئية بالتوجه إلى أجهزة المدن للتقدم على قطعة الأرض الصناعية طبقًا لآلية التخصيص لديها.

وأضاف جابر أن البروتوكول الموقع مؤخراً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والذي يقضي بنقل جميع صلاحيات طرح وتخصيص وتقسيم الأراضي الصناعية والتعامل عليها إلى هيئة التنمية الصناعية سيسري بدءاً من الطروحات القادمة والتي ستتم وفق آليات وضوابط جديدة تضعها هيئة التنمية الصناعية، وإصدار كافة التراخيص للمستثمر، مع احتفاظ هيئة المجتمعات العمرانية بملكيتها للأرض.

ويذكر أن تسليم الموافقات الخاصة بالمشروعات المطروحة بالمدن الجديدة سيتم بدءًا بمدينة العبور يومي 15 و16 ديسمبر على أن يتم تسليم الموافقات الخاصة بالمشروعات المطروحة بمدن برج العرب والقاهرة الجديدة والشروق و15 مايو والصالحية الجديدة وشمال خليج السويس والفيوم وبني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة وطيبة الجديدة يومي 17 و18 ديسمبر الحالي.

وسيتم تسليم الموافقات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر يومي 20، و21 ديسمبر، كما سيتم تسليم الموافقات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان أيام 23، و24، و25 ديسمبر بدءًا من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً بمقر الهيئة بالتجمع الخامس.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد طرحت في يونيو الماضي 1496 قطعة أرض في 15 مدينة صناعية جديدة منهم (224 قطعة) مخازن لا تستلزم موافقة فنية من هيئة التنمية الصناعية، بينما تبلغ الأراضي الصناعية المطروحة والتي تستلزم موافقة فنية 1272 قطعة ارض صناعية بمساحات تتراوح بين 300 متر مربع و16 ألف متر مربع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان