إعلان

لاجارد: مصر تسير في الطريق السليم.. وأمور كثيرة جيدة تحدث

04:31 م الأحد 14 ديسمبر 2014

ميلانو - (أ ش أ):

قالت كرستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي إن ''مصر تسير في الطريق السليم، وأن أمورًا كثيرة جيدة تحدث هناك''، وضربت مثالاً علي ذلك بقرارات اقتصادية مهمة تم اتخاذها، ومن بينها الرفع التدريجي للدعم على الطاقة والمحروقات، وما يجري تنفيذه من خطوات أخري للإصلاح الاقتصادي والمالي.

وأعربت لاجارد خلال مائدة مستديرة شاركت فيها مع السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان السابقة عقدت بمدينة بميلانو بإيطاليا بمقر مؤسسة كوريير دى لا سيرا، بدعوة من وزارة الخارجية الايطالية، عن أملها في أن تستمر مصر في استكمال مسيرة الإصلاح في مختلف المجالات.

ومن ناحيتها، أكدت السفيرة مشيرة خطاب أن مصر دولة كبيرة وقوة محورية، وما يحدث فيها يؤثر على المنطقة والعالم بأسره، منوهة إلى أن المشكلة الرئيسية التي يعاني منها صندوق النقد الدولي وغيره من المؤسسات المالية الدولية هي المعارضة الشعبية في الدول النامية لبرامج الإصلاح الهيكلي، والشروط التي تضعها هذه المؤسسات والتي غالبًا ما ترتب تداعيات سلبية على القطاعات الأضعف من المجتمع.

وطالبت خطاب الصندوق باتخاذ قرارات وسياسات من شأنها دعم التأييد الشعبي لسياسات الصندوق في الدول النامية، ورفع الوعي بأهداف الصندوق وسياساته، ودعم التأييد الشعبي لها باعتبارها تخدم مصالح كافة الدول الأعضاء فيه وليس مجموعة بعينها.

وأشارت إلى أن مصر تمر بمرحلة توفر فرصة تاريخية للإصلاح المالي والاقتصادي والسياسي ودعم علاقات التعاون مع صندوق النقد الدولي وغيره، وأن الفضل في التحول يرجع إلى أن الرئيس السيسي اتخذ قرارات اقتصادية هامة وشجاعة وضرورية للإصلاح كان يتم تجاهلها لصعوبتها، موضحة أن هذه القرارات قوبلت بتفهم شعبي بفضل الرصيد الشعبي للرئيس وتمتعه بثقة شعبه.

وأوضحت خطاب أن تنامي التأييد الشعبي للإصلاح الاقتصادي يوفر بيئة ملائمة للقضاء على اختلالات اقتصادية طالما عانى منها الاقتصاد المصري، وهي الفرصة التي يتعين أن ينتهزها الصندوق وغيره من المؤسسات المالية الدولية بدعم التعاون مع مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان