إعلان

البنك الدولي: 842 مليون شخص يعاني من الجوع والغذاء في صناديق القمامة

12:19 م الجمعة 28 فبراير 2014

البنك الدولي: 842 مليون شخص يعاني من الجوع والغذاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

ذكر البنك الدولي إن العالم يفقد أو يهدر الربع أو ما يصل إلى الثلث من كل ما ينتجه من غذاء للاستهلاك البشري، استنادا إلى تقديرات منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) ومعهد الموارد العالمية.

وأضاف البنك الدولي في أحدث عدد من تقريره ''مراقبة أسعار الغذاء'' والذي نشره على موقعها الإلكتروني أمس الخميس أنه في المناطق التي يتفشى فيها نقص التغذية مثل أفريقيا وجنوب آسيا، يعادل هذا الفاقد المذهل 400 إلى 500 سعر حراري للفرد يوميا وما يصل إلى 1520 سعرا حراريا في العالم المتقدم.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم ''إن مقدار الغذاء الذي يفقد أو يهدر على مستوى العالم يبعث على الشعور بالخزي، فملايين من الناس في أنحاء العالم يخلدون إلى النوم كل ليلة وهم جوعى، ومع ذلك فإن ملايين الأطنان من الغذاء ينتهي بها المطاف في صناديق القمامة أو تفسد في الطريق إلى الأسواق.

وتابع ''يجب علينا معالجة هذه المشكلة في كل بلد من أجل تحسين الأمن الغذائي وإنهاء الفقر.''

ويشير أحدث عدد من تقرير ''مراقبة أسعار الغذاء'' إلى أن أسعار الغذاء العالمية انخفضت 3 في المائة خلال ربع العام الماضي لكنها مازالت قريبة من ذروتها التاريخية وذلك لارتفاع الغلة من محاصيل القمح والذرة والأرز إلى مستويات قياسية، وزيادة المعروض، وارتفاع المخزونات العالمية.

ومن جانبه، أشار أحد الخبراء عبر مدونة البنك الدولي، أن نحو 842 مليون شخص يلخدون للنوم جوعى حول العالم، بسبب هدر الغذاء، رغم أن إجمالي إنتاج العالم من الطعام يكفي، في المتوسط، لتوفير 2700 سعر حراري يوميا لكل فرد

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان