إعلان

''الصناعات المعدنية'' ترفض إنشاء مصانع جديدة للحديد قبل حل أزمة الطاقة

01:41 م الأحد 23 مارس 2014

''الصناعات المعدنية'' ترفض إنشاء مصانع جديدة للحدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

طالبت غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية تأجيل الموافقات على إقامة مصانع جديدة للحديد والصلب لحين الوصول إلى حل نهائي لتوفير الطاقة، وعلى أن يكون الأولوية للمصانع القائمة والتي سبق أن تقدمت بطلبات لتوفيق أوضاعها سواء بالترخيص بتعميق التصنيع أو إضافة منتجات جديدة.

ونقلت إحدى الصحف المتخصصة اليوم الأحد عن المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ قوله إن مجلس الوزراء وافق على إقامة مصنع ''مصر إسبانيا'' للحديد والصلب بمنطقة مطوبس الصناعية بكفر الشيخ، وإنه يجري الآن تجهيز مصادر الطاقة والكهرباء اللازمة لتشغيل المصنع، وإن الشركة حصلت على موافقة وزارة الكهرباء على إقامة المصنع.

وقالت غرفة الصناعات المعدنية في بيان لها اليوم الأحد: ''كيف يتم الموافقة على إصدار تراخيص جديدة في هذه الظروف... والمطلوب بتأجيل تلك الموافقات لحين الوصول إلى حل نهائي لتوفير الطاقة، وعلى أن تكون الأولوية للمصانع القائمة والتي سبق أن تقدمت لذلك''.

وأشارت إلى أن العديد من المصانع القائمة تقدمت بطلب توفيق أوضاعها والترخيص بتعميق التصنيع، أو إضافة مُنتجات ولديها الأرض المُرفقة, وأن الأمر رُفع للمجلس الأعلى للطاقة إلا أن هذه الطلبات رفضت لعدم توفر الطاقة.

وأوضحت الغرفة أن المصانع التي حصلت على ترخيص في الفترة السابقة قامت بسداد قيمة مالية بعشرات الملايين من الجنيهات للحصول على تلك التراخيص ومثلها للحصول على مُوافقة الكهرباء.

وشددت على أنه بسبب نقص إمدادات الطاقة والوقود تصدر تعليمات يوميًا للمصانع القائمة بالتوقف عن العمل من ساعتين إلى ست ساعات يوميًا لعدم توفر الطاقة ولتوجيه الغاز لمحطات الكهرباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان