إعلان

وزير البترول يبحث التعاون المشترك مع شركات نفط أجنبية

01:01 م الثلاثاء 04 مارس 2014

وزير البترول يبحث التعاون المشترك مع شركات نفط أجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مصطفى:

بحث المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية وأرشد صوفى رئيــس شركة بريتش جاز الإنجليزية تقدم الأعمال في مشروع تطـــوير المرحلة التاسعة (أ) لتنمية حقول غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة البترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء فإن المشروع يتضمن ربط 8 آبار على الحقول القائمة حالياً والمخطط بدء الإنتاج منها فى الربع الثالث من عام 2014 والتي تبلغ استثماراتها حوالى 1.6 مليار دولار بمعدلات إنتاج حوالى 450 مليون قدم مكعب يومياً بما يسهم في المحافظة على معدلات الإنتاج الحالية لشركة البرلس للغاز.

كما بحث الوزير مشروع المرحلة التاسعة (ب) المخطط بدء العمل بها فى منتصف عام 2015 ودراسة إمكانية التعجيل بمشروعات تنمية آبار الغاز خلال المرحلة القادمة.

وعلى جانب آخر استقبل الوزير چــو رينى رئيس شركة هاليبرتون العالمية بحضور المهندس هشام اسماعيل نائب الرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة شمال أفريقيا، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك فى أنشطة الحفر والإنتاج خلال الفترة القادمة.

وأوضح الوزير أن رئيس الشركة أكد أن مصر على خريطة هاليبرتون العالمية وأنها مستمرة في أنشطتها المتعددة في قطاع البترول المصري وتأكيدها على توفير أحدث التكنولوجيات المتطورة فى مختلف عمليات حفر الآبار والإنتاج.

وعلى جانب آخر تلقى وزير البترول تقريراً من المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول حول برنامج وصول 5 ناقلات للسولار مستوردة من الخارج وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس حمولتها 199 ألف طن، ناقلتين بميناء السويس حمولة كل منها 35 ألف طن، وناقلة في ميناء السخنة بحمولة 65 ألف طن ، وناقلتين بميناء الإسكندرية حمولة كل منها 32 ألف طن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان