إعلان

وزير التموين: الاتفاق على إنشاء بورصة سلعية بمحافظة القليويبة

01:34 م الثلاثاء 04 مارس 2014

وزير التموين: الاتفاق على إنشاء بورصة سلعية بمحافظ

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يجري حاليًا إنشاء بورصة سلعية بمحافظة القليوبية لتداول السلع ضمن خطة لإنشاء البورصات السلعية بكل محافظات الجمهورية بهدف تداول السلع عبر العرض والطلب الذي يؤدي لتوافر السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة لتكون في متناول كافة المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن حنفي افتتح صباح اليوم صومعة العهد الجديد بمركز قليوب التابعة للقطاع الخاص بسعة تخزينية 60 ألف طن بتكلفة بلغت50 مليون جنيه، بمشاركة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية.

ومن جانبه، قال عبد الظاهر إنه تم الاتفاق مع وزارتي الزراعة، والتموين والتجارة الداخلية على إنشاء أول بورصة سلعية للمنتجات الزراعية والحيوانية على مساحة 5 أفدنة، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة رصدت نحو 6 ملايين جنيه كبداية للمشروع.

وقام وزير التموين بجولة تفقدية مفاجئة على مخبز نصف آلي لإنتاج الخبز المدعم التابع لشركات القطاع العام والذى ينتج يوميًا 9 آلاف رغيف بقرية سندنهور للتأكد من جودة الخبز، وسوق الجملة للخضروات والفاكهة ببنها، ومستودع الشرنوبي بمنطقة المنشية بنها، وقرية الكبار.

واستمع الوزير إلى شكاوى المواطنين، ووعدهم بحلها، ومنها ارتفاع أسعار بعض السلع، وعدم جودة إنتاج بعض المخابز، وسوء توزيع أسطوانات البوتاجاز في بعض المناطق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان